وفاة مريضة دخلت مصحة الجهاز العصبي من أجل عملية بسيطة فخرجت جثة هامدة

مجتمع كتب في 24 ديسمبر، 2023 - 12:15 تابعوا عبر على Aabbir
مصحة الجهاز العصبي
عبّر ـ ولد بن موح

 

توفيت المريضة التي كانت ترقد بمصحة الجهاز العصبي بمدينة الدار البيضاء بين الحياة والموت، -توفيت- اليوم الأحد 24 دجنبر، وسط صدمة أهلها الذين أكدوا أن المصحة فاوضتهم مقابل إمداد والدتهم بالدواء، مطالبة إياهم باستكمال المبلغ المالي المتفق عليه، وإلا ستوقف العلاج بالأدوية وهو الأمر الذي تم بالفعل.

 

 

ولم يستوعب أبناء الهالكة بعد كيف تحولت عملية جراحية بسطية لوالدتهم إلى عملية جراحية معقدة، تسببت للهالكة في شلل نصفي في البداية قبل أن يكتشوا إصابتها بعدوى التهاب السحايا التي نقلت لها وهي داخل المصحة.

 

وتجردت المصحة من مسؤوليتها في إصابة الهالكة بالتهاب السحايا، في غياب الطبيب الذي أشرف على العملية دون تقديم أي توضيح عن سبب إصابة المريضة بالداء.

 

وتطالب أسرة الهالكة بإنصاف والدتهم ومتابعة كل المتورطين في الإهمال الطبي الذي تسبب في وفاة قريبتهم التي دخلت المصحة لعملية جراحية بسيطة وخرجت منها جثة هامدة.

 

يذكر أن المريضة و بعد العملية الجراحية وقضاء فترة في غرفة الانعاش، قرر طبيبها المعالج منحها الإذن بالخروج رغم أن وضعها الصحي كان متدهورا، وهو الأمر الذي تأكد في نفس اليوم الذي طلب منها مغادرة المصحة، حيث تنبهت إحدى بناتها إلى أن حرارتها مرتفعة جدا، ليتم إدخالها مجددا إلى غرفة الإنعاش، قبل أن يأتي الخبر الصادم أن المريضة أصيبت بعدوى التهاب السحايا.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع