هل مدد شنقريحة زيارته للسعودية طمعا في قبول طلبه بتكرم محمد بن سلمان باستقباله؟

أخبار عربية كتب في 10 فبراير، 2024 - 21:44 تابعوا عبر على Aabbir
شنقريحة
عبّر ـ زربي مراد

علق الناشط السياسي الجزائري، شوقي بن زهرة، على تمديد رئيس أركان الجيش الجزائري، السعيد شنقريحة، لزيارته التي يقوم بها حاليا للمملكة العربية السعودية.

وسخر بن زهرة من تمديد شنقريحة لزيارته للسعودية، معتبرا أن الهدف من وراء ذلك هو الطمع في أن يتكرم ولي العهد ‎محمد بن سلمان باستقباله.

وأضاف بن زهرة في تغريدة على حسابه الشخصي على منصة “إكس”، متهكما:”نظام “لا وزن لا هيبة لا مواقف” يريد استجداء ولي العهد للتراجع عن قراره بمنع استعمال عبارة “الصحراء الغربية” في المملكة وطلب وساطته مع الإمارات التي مسحت الأرض خلال الأسابيع الماضية بالنظام الجزائري وعززت تحالفها مع ‎المغرب حسب تبون ومن عينوه”.

وواصل بن زهرة سخريته من النظام العسكري الجزائري، قائلا:”عمل الدبلوماسية الجزائرية في الساعات الأخيرة مرتبط فقط “بالتوسل” للديوان الملكي في السعودية من أجل أن يتم قبول طلب شنقريحة باستقباله من محمد بن سلمان”.

واختتم المعارض الجزائري تغريدته بالقول:”وهو ما يؤكد مرة أخرى أن لا أحد صار يعطي قيمة لبلدنا تحت حكم هذا النظام المتعفن”.

وكانت وزارة الدفاع الجزائرية قد أعلنت أن رئيس أركان الجيش الجزائري، السعيد شنقريحة، قد سافر السبت إلى الرياض، حيث سيزور هيئات تابعة للقوات المسلحة السعودية، كما سيلتقي بمسؤولين عسكريين سعوديين لدراسة سبل تعزيز أواصر التعاون الثنائي، والتباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

ووفق بيان صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية، فالزيارة الرسمية تندرج أيضا في إطار المشاركة في “الطبعة الثانية للمعرض العالمي للدفاع بالرياض”، الذي ينظم بين الرابع والثامن من فبراير الجاري، مشيرا إلى أن شنقريحة يزور السعودية بصفته ممثلا للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع