ممثل البوليساريو بأوروبا وبكل وقاحة: قصفنا السمارة وسنواصل

مجتمع كتب في 30 أكتوبر، 2023 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
ممثل البوليساريو
عبّر

بعد وكالة أنبائها، جاء الدور على ممثلها في أوروبا والاتحاد الأوروبي، عمر منصور، ليعلن مسؤولية جبهة البوليساريو الانفصالية عن الانفجارات الأربعة التي هزت مدينة السمارة، ليلة أول أمس السبت، مخلفة سقوط قتيل وإصابة ثلاثة آخرين حالة اثنين منهما خطيرة، بالإضافة لخسائر مادية على مستوى منزلين.

تدوينة ممثل البوليساريو

القيادي الانفصالي، وفي اعتراف بضلوع البوليساريو في الهجوم الإرهابي على مدينة السمارة المغربية، كتب في تغريدة نشرها على حسابه على “التويتر”، قائلا:”إن جبهة البوليساريو، التي تقاتل دفاعا مشروعا لتحرير أرضها، الصحراء الغربية، من الاحتلال المغربي منذ خمسين عاما، لم تستهدف أهدافا مدنية، ولكن الحرب تؤدي دائما إلى أضرار جانبية. ومع ذلك، فإن المغرب يهاجم المدنيين الصحراويين بطائرات بدون طيار بشكل يومي”.
وفي تغريدة ثانية، أضاف ممثل الكيان الوهمي يقول:”هذه اتهامات سخيفة من جانب المغرب، بعد هجوم البوليساريو على السمارة، في إطار استراتيجية حرب الاستنزاف التي ينتهجها منذ انهيار وقف إطلاق النار منذ 13 نونبر 2020، مردفا بالقول:”نأسف لمقتل مستوطن مغربي. معركتنا هي من أجل الحرية والسلام”.

تدوينة ممثل البوليساريو
وتعليقا على إعلان البوليساريو مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي على السمارة، وصف الناشط الحقوقي والسياسي، المصطفى سلمى ولد سيدي مولود، القيادي السابق المنشق عن الجبهة، ما أقدمت عليه البوليساريو بـ”الخطأ القاتل”.
ويرى المصطفى سلمى أن “البوليساريو لن تجني أي مكسب من تبنيها انفجارات السمارة، بل بالعكس ستسبب لها ضررا استراتيجيا”، موضحا في تدوينة على صفحته الفايسبوكية، أن “الحادثة تعتبر إرهابية وجريمة حرب ويمكن البناء عليها لتصنيف البوليساريو منظمة إرهابية، بالإضافة إلى أنها ستعطي للمغرب حرية التصرف شرق الحزام بما يكفله له حق الدفاع عن النفس”.
هذا، وكانت أربعة انفجارات هزت مدينة السمارة مستهدفة مناطق سكنية في نفس التوقيت، ما تسبب في سقوط قتيل وإصابة ثلاثة آخرين حالة اثنين منهما خطيرة، بالإضافة لخسائر مادية على مستوى منزلين.
وعلم لدى السلطات المحلية بإقليم السمارة أن الانفجارات طالت حي لازاب “ZAP” وحي السلام والحي الصناعي (انفجاران)، مضيفة أن المصابين بجروح خطيرة تلقوا الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى المستشفى بالعيون.
زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع