البوليساريو تتبنى الهجوم على المدنيين بالسمارة

مجتمع كتب في 29 أكتوبر، 2023 - 23:56 تابعوا عبر على Aabbir
البوليساريو
عبّــر

تبنت الجبهة الانفصالية “البوليساريو” الانفجارات التي وقعت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 29 أكتوبر الجاري، والتي هزت مدينة السمارة، وخلفت قتيلا و3 جرحى.

وأعلنت الجبهة الانفصالية عبر وكالة أنباء تابعة لها عن إقدام مرتزقتها بتنفيذ هجوم بثلاثة مواقع بمدينة السمارة.

كما أن أزلام الجبهة الانفصالية إنخرطت في ترويج إعلامي خطير، بشأن انفجارات السمارة التي استهدفت 3 أحياء سكنية وراح ضحيتها مدني واحد وأصيب 3 آخرين.

واعتبروا أن ما وقع أشبه بما قامت به حركة حماس في غزة يوم 7 أكتوبر 2023، ناعتين إياه بـ “طوفان الصحراء” أو “الطوفان الصحراوي”.

الصحراء

كما نشرت حسابات معروفة وموثقة لمجموعة من الانفصاليين، هاشتاغ “#طوفان_الصحراء”، بل واحتفت بعملية استهداف المدنيين في السمارة على أنه اختراق للبوليساريو للأراضي المغربية.

فيما ذهبت أصوات معادية أخرى معروفة بعلاقاتها بالمخابرات الجزائرية وبكيان البوليساريو، أمثال المدعو بدر العيدودي وصلاح الدين بلبكري الملقب بفسحة، إلى ترويج رواية أشبه بالتي روجت عن عملية حماس يوم 7 أكتوبر، يحتفون من خلالها بأن ما قامت به ميليشيات البوليساريو هي فضيحة بالنسبة للجيش المغربي بحكم أن هذا الأخير فشل في اعتراض القصف الذي أطلقته البوليساريو، تماما مثل ما وقع مع الجيش الإسرائيلي، وفق تعبيرهم ومزاعمهم.

هذا، و عاشت ساكنة المدينة المغربية ليلة بيضاء بعد سماع ذوي انفجارات بأماكن مختلفة من المدينة، طالت ثلاثة أحياء حي لازاب “ZAP” وحي السلام والحي الصناعي.

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، في بلاغ، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي في الواقعة، وقد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة.

محمد بالي ـ عبّر 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع