مرض جديد يظهر في الصين ويثير خوفا عالميا بعد ارتفاع عدد المصابين به

أخبار دولية كتب في 27 نوفمبر، 2023 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
مرض جديد في الصين
عبّر ـ غزلان الدحماني

عادت الصين لتشد إليها أنظار العالم من جديد بعد ظهور جديد وارتفاع عدد المصابين به، بعد أن كانت بؤرة لفيروس كورونا، وهو ما سبب حالة من القلق حول مختلف أنحاء العالم من ظهور فيروس جديد.

وبعد الأخبار التي انتشرت حول احتمالية ظهور شبيه فيروس كورونا؛ تبين أن الأمر يتعلق بأمراض الجهاز التنفسي والتي لا تشكل خطرا كبيرا من الجائحة.

هذا الرعب الذي سببه هذا المرض، دفع بمنظمة الصحة العاليمة باستفسار الصين حول الموضوع، قبل أن تُعلن بأن زيادة حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي التي تشهدها الصين حاليا ليست كبيرة بالمستوى الذي كانت عليه قبل جائحة كوفيد-19.

من جهتها، كشفت وزارة الصحة الصينية، أن الارتفاع الكبير في أمراض الجهاز التنفسي والأمراض الصدرية في البلاد، ناجم عن الإنفلونزا ومسببات أخرى، ليس من بينها فيروس جديد. وفقا لما نقلته وكالات الأخبار العالمية.

وأوضح متحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، أن الموجة الأخيرة من التهابات الجهاز التنفسي ناتجة عن تداخل فيروسات شائعة مثل فيروس الإنفلونزا، أو فيروسات الأنف، أو الفيروس المخلوي التنفسي، وكذلك البكتيريا مثل الميكروبلازما الرئوية، وهو السبب الشائع لعدوى الجهاز التنفسي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع