مدرب الكوت ديفوار..المنتخب المغربي أعادنا للحياة بعد الممات إكلينيكيا

رياضة كتب في 4 فبراير، 2024 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
الكوت ديفوار
عبّر

 

بمعجزة كروية يواصل الكوت ديفوار البلد المحتضن لكأس افريقيا للامم مشاركتها في واحد من أغرب الدورات والتي بعثر فيها منتخب الموزمبيق الأوراق في آخر لحظة وتم فيها سقوط أبرز المرشحين لنيل التاج الإفريقي.

ويدين الكوت ديفوار لأسود الأطلس في تواجدهم في الدور الثاني من منافسات كأس افريقيا للأمم بعد فوز المنتخب المغربي على زامبيا ليتأهل ساحل العاج كواحد من أفضل الثوالث في دور المجموعات.

وفي هذا السياق، صرح مدرب الكوت ديفوار “ايمرس فايي” بأن انتصار المغرب على زامبيا اعاد صاحب الأرض والجمهور الى الحياة وأعطى فرصة ثانية في البطولة والذهاب بعيدا لإقتلاع اللقب.

وكانت الكوت ديفوار شبه ميتة بعد هزيمة مذلة امام منتخب غينيا الإستوائية برباعية نظيفة، وفقدت آمال كبيرة في الصعود الى دور الثمن الى ان جاءت المفاجآة من منتخب الموزمبيق الذي اقصى غانا واقصى نفسه، ومنح الإمكانية للكوت ديفوار في التأهل شريطة فوز المغرب على زامبيا.

وتواصل الفيلة عروضها الجيدة بعد التأهل الى الدور الثاني، بإزاحة منتخبات عملاقة من طريقها بدءا بحامل اللقب السنغال بركلات الترجيح، ثم إطاحته بواحد من أكبر المرشحين في الدورة المنتخب المالي بهدف قاتل في الرمق الاخير من المباراة التي إنتهت ب2/1.

وعلى غير المتوقع، خرج المنتخب المغربي الذي ساهم في تأهيل الكوت ديفوار الى الدور الثاني وانتشله من السقوط المدوي، بخفي حنين وبإقصاء مرير ومبكر أمام منتخب جنوب افريقيا المتواضع الذي لم يقدم عروضا جيدة، ليكون آخر الملتحقين بالمربع الذهبي بعد فوزه امس على منتخب الرأس الاخضر.

وكانت إصابة زياش قد حرمته من المشاركة في دور الثمن امام البافانا بافانا، بعدما قام بلقاء جيد امام المنتخب الزامبي وتسجيله للهدف، وهو ما جلب للركراكي انتقادات لاذردعة لإشراكه لاعبين في مباراة كان الأجدر به أن تتم إراحتهم، خصوصا وأن الكتيبة الوطنية كانت قد ضمنت التأهل الى الدور الثاني.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع