غرفة جرائم الأموال بمراكش تؤجل النظر في قضية اختلالات جماعتي آيت أورير وكلميم

سياسة كتب في 10 فبراير، 2024 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
مراكش
عبّر ـ غزلان الدحماني

 

أجلت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بمراكش، يوم الجمعة 9 فبراير الجاري، النظر في الملف الذي يتابع فيه رئيس فريق البام بمجلس النواب والرئيس السابق لبلدية آيت أورير، أحمد التويزي.

 

وقد تم تأجيل جلسة محاكمة التويزي، إلى غاية يوم 1 مارس المقبل، وذلك من أجل إمهال الخبير لوضع تقريره المتعلق بإنجاز خبرة تقنية، وهي الخبرة التي أسندت المحكمة إنجازها للخبير رضوان لفندي. وفقا لما كشفه المحامي والحقوقي، محمد الغلوسي.

 

كما قررت ذات الغرفة، يضيف الغلوسي، في تدوينة على حسابه بموقع ” فيسبوك”، تأجيل ملف بلدية كلميم الذي يتابع فيه مجموعة من المتهمين، إلى غاية 1 مارس أيضا، وذلك قصد إمهال بلدية كلميم لتنصيب محام للدفاع عنها وتقديم مطالبها المدنية

 

وأوضح رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن الملف المذكور توبع فيه 17متهما ضمنهم الراحل عبد الوهاب بلفقيه والذي سقطت الدعوى العمومية في حقه لوفاته. مشيرا إلى أنه سبق للفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية أن تقدم بشكاية في الملفين معا.

 

ودعا الغلوسي، لتسريع إجراءات المحاكمة ” لإصدار الحكم داخل أجل معقول كما ورد في دورية السلطة القضائية، كما نتمنى أن يساهم القضاء في مكافحة الفساد ونهب المال العام والقطع مع الإفلات من العقاب تجسيدا لأدوار السلطة القضائية الدستورية والقانونية في تخليق الحياة العامة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع