عمرت لأزيد من 15 سنة وتورط فيها سياسيون.. انتقادات لعدم الحسم في قضية كازينو السعدي بمراكش

سياسة كتب في 6 فبراير، 2024 - 12:15 تابعوا عبر على Aabbir
كازينو السعدي
عبّر ـ غزلان الدحماني

 

انتقد الحقوقي والمحامي، محمد الغلوسي، عدم الحسم في قضية ” كازينو السعدي” بمدينة مراكش، والتي عمّرت طويلا أمام القضاء دون معاقبة المتورطين.

 

وذكر الغلوسي، أن “قضية كازينو السعدي بمراكش والتي تورط فيها سياسيون “كبار” وآخرين وأدينوا قضائيا من طرف غرفة الجنايات الإستئنافية بمراكش بعقوبات سجنية تصل إلى خمس سنوات سجنا نافذا ضمنهم من يسير مدينة مراكش الآن”.

 

وأوضح رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن محكمة النقض ” لاتزال تحتجز القضية لحدود الآن ولمدة تفوق ثلاثة سنوات، قضية /اللغز /الذي حير الرأي العام، استغرقت مايفوق 15 سنة أمام القضاء، نحتاج حقا إلى عصا سحرية لفك شفرات هذه القضية”.

 

وتساءل الغلوسي في تدوينة على حسابه بموقع ” فيسبوك”، قائلا:” ترى هل من جهات أو أشخاص نافذين يقفون في طريق العدالة لإطالة أمد هذه الفضيحة والبحث عن مخرج لأبطالها؟”.

 

واستغرب الحقوقي، سرعة الحسم في ملف دنيا باطمة  واعتقالها تنفيذا لقرار محكمة الاستئناف بمراكش ” في حين قضية كازينو السعدي التي سبقت ملف باطمة لم يراوح مكانه بعد ولم يتم الحسم فيه لحدود الآن، وهو ما يشكل هدرا للزمن القضائي وتقويضا للقانون والعدالة، فهل من امتياز يحظى به هؤلاء المتهمون الكبار ؟”.

وأكد الغلوسي، في ختام تدوينته أنه ” على السيد الأستاذ محمد عبد النبوي باعتباره الرئيس الأول لمحكمة النقض أن يميط اللثام عن هذه القضية وأن يرفع كل لبس يحوم حول الملف قطعا لدابر التشكيك وتجسيدا لدور السلطة القضائية في مكافحة الفساد”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع