الرئيسية شؤون تربوية طلبة الطب يقررون الاستمرار في اضرابهم المفتوح ويقاطعون الامتحانات

طلبة الطب يقررون الاستمرار في اضرابهم المفتوح ويقاطعون الامتحانات

كتب في 21 مايو 2019 - 6:05 ص
طلبة الطب

عبّر ـ الرباط

 

 

قررت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب رفض العرض الحكومي والاستمرار في إضرابها المفتوح ومقاطعتها للدروس النظرية والتطبيقية إلى حين تحقيق ملفها المطلبي، وذلك حسب ما أفاد مصدر من التنسيقية لموقع القناة الثانية.

 

 

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة قد عقدتا اجتماعا مع التنسيقية أكدتا فيه على “ضرورة استئناف الدراسة بالكليات وتعبئة كل الطاقات من أجل ضمان السير العادي للدراسة بالكليات، وإتمام السنة الجامعية الحالية في أحسن الظروف”.

 

 

يشار إلى أن التنسيقية تخوض هذا الإضراب للأسبوع الثامن على التوالي للتعبير عن رفضها “للقرارات الرامية حسبهم إلى خوصصة قطاع التعليم العالي والتكوين الطبي العمومي،و انتقادهم لطريقة تنزيل مشروع كليات الطب الخاصة”.

 

 

هذا وترفض التنسيقية “استغلال طلبة السنة السابعة الذين يقضون تداريبهم الميدانية في المستشفيات الاقليمية والجهوية من اجل سد خصاص الاطباء وتركهم دون تأطير ومواكبة مع تحميلهم تبعات المسؤوليات التي تلقى على عاتقهم بالرغم من كونهم لا يزالون في مرحلة التكوين، بالإضافة لقرار إدماج طلبة الكليات الخاصة في المستشفيات العمومية عبر اجتياز مباراة الداخلية رغم ان عدد مقاعدها محدودة”.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : إفتتاح رائع للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بحضور أبرز الفنانين المغاربة  «»   زياش يتألق بمراوغات “ساحرة” ليلة فوز الأياكس  «»   توقيف ثلاثة أشقاء متورطين في أفعال إجرامية بسطات  «»   خنيفرة.. ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح لنفايات و شركة أوزون للنظافة في خبر كان  «»   تفاصيل جديدة..مارس مع زوجته واختها في سرير واحد لسنوات والنهاية كانت مأساوية نواحي الناظور  «»   من الإمارات..ندى حاسي او “كاردشيان الخميسات” تنشر صور مثيرة للجدل وتكشف عن مفاتنها  «»   توقيف دانماركي من أصل صومالي مطلوب دوليا  «»   الأشعري: “البيجيدي” فشل بالكامل في تطبيق دستور 2011  «»   اكادير:بعد استدراجه لمكان خال..اغتصاب قاصر  «»   حجز حوالي 2 طن من مخدر الشيرا داخل إسطبل بأصيلة  «»