الرئيسية شؤون تربوية طلبة الطب يقررون الاستمرار في اضرابهم المفتوح ويقاطعون الامتحانات

طلبة الطب يقررون الاستمرار في اضرابهم المفتوح ويقاطعون الامتحانات

كتب في 21 مايو 2019 - 6:05 ص
طلبة الطب

عبّر ـ الرباط

 

 

قررت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب رفض العرض الحكومي والاستمرار في إضرابها المفتوح ومقاطعتها للدروس النظرية والتطبيقية إلى حين تحقيق ملفها المطلبي، وذلك حسب ما أفاد مصدر من التنسيقية لموقع القناة الثانية.

 

 

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة قد عقدتا اجتماعا مع التنسيقية أكدتا فيه على “ضرورة استئناف الدراسة بالكليات وتعبئة كل الطاقات من أجل ضمان السير العادي للدراسة بالكليات، وإتمام السنة الجامعية الحالية في أحسن الظروف”.

 

 

يشار إلى أن التنسيقية تخوض هذا الإضراب للأسبوع الثامن على التوالي للتعبير عن رفضها “للقرارات الرامية حسبهم إلى خوصصة قطاع التعليم العالي والتكوين الطبي العمومي،و انتقادهم لطريقة تنزيل مشروع كليات الطب الخاصة”.

 

 

هذا وترفض التنسيقية “استغلال طلبة السنة السابعة الذين يقضون تداريبهم الميدانية في المستشفيات الاقليمية والجهوية من اجل سد خصاص الاطباء وتركهم دون تأطير ومواكبة مع تحميلهم تبعات المسؤوليات التي تلقى على عاتقهم بالرغم من كونهم لا يزالون في مرحلة التكوين، بالإضافة لقرار إدماج طلبة الكليات الخاصة في المستشفيات العمومية عبر اجتياز مباراة الداخلية رغم ان عدد مقاعدها محدودة”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي