“رونو” تفكر في وقف نشاطها بالجزائر والانتقال إلى المغرب

إقتصاد و سياحة كتب في 14 مايو، 2022 - 11:51 تابعوا عبر على Aabbir
رونو
عبّر ـ ولد بن موح

قالت مصادر إعلام فرنسية، أن شركة صناعة السيارات الفرنسية “رونو” أصبحت تفكر جديا في وقف نشاطها في مدينة وهران الجزائرية والانتقال إلى طنجة في المغرب.

وحسب ما أفادت به مجلة “أرجوس برو” المتخصصة في صناعة السيارات، فإن أن الشركة الفرنسية باتت تفضل المغرب حيث يحظى قطاع السيارات بأهمية كبيرة، حتى أصبح المغرب من بين البلدان الرائدة  صناعة السيارات.

وأكدت المجلة، أن سبب تفكير الشركة في نقل نشاطها خارج الجزائر، راجع بالأساس إلى تراجع الإنتاج بسبب الأحداث السياسية و العراقيل الحكومية بالجزائر.

كما أن موقع الجزائر، تضيف المجلة، لم يعد يلبي أهداف الشركة المصنعة ، خاصة لأنه لم يعد بإمكانه الوصول إلى مستوى الإنتاج المستهدف البالغ 75000 مركبة سنويا.

وأشارت إلى أنه حسب بيانات الشركة الفرنسية، تم تجميع 754 مركبة فقط في عام 2020 في هذا الموقع (173 Logan / Symbol 2 و 354 Sandero 2 و 227 Clio 4) والذي تم إغلاقه لأكثر من عام بسبب الأزمة الصحية والأحداث السياسية.

ويعد قرار “رونو” التفكير في نقل الشركة لأنشطتها إلى المغرب ضربة قوية للنظام العسكري الجزائري، وتظهر فشله في تدبير السياسة الاقتصادية على مستوى أنشطة صناعة السيارات، عكس المملكة المغربية التي عملت جاهدا على توفير كل الظروف المواتية لجذب وجلب الشركات الصناعية العالمية، من خلال تحسين مناخ الأعمال، وتوفير كل الشروط المطلوبة على مستوى البنيات التحتية المتطورة، إلى جانب اليد العاملة المتوفرة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع