تهميش صحي في سلا.. المؤسسات الصحية بالرباط ترفض استقبال الوافدين إليها من سلا

الاسرة والصحة كتب في 1 أغسطس، 2024 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
مستشفى مولاي عبد الله
عبّر

أكد رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، إدريس السنتيسي، أن مؤسسات صحية في العاصمة الرباط ترفض استقبال مرضى قادمين إليها من مدينة سلا بحثا عن الخدمات الاستشفائية، مطالبا وزير الصحة بتفسير الأسباب الكامنة وراء رفض استقبال المؤسسات الصحية بالرباط لهؤلاء، علاوة على تدابير وزارته لتمكين سكان هذه المدينة من الولوج إلى الخدمات الصحية في أحسن الظروف.

وأضاف “السنتيسي” في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب “أن هذا الرفض يحرم المرضى وخصوصًا الحالات المستعجلة من تلقي الإسعافات والعلاجات الضرورية”، لافتا أن مدينة سلا على غرار المدن المحاذية للرباط تنتمي إلى العاصمة الكبرى.

وأوضح أنه “على الرغم من المجهودات التي تبذلها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في إطار الورش الملكي الكبير المتمثل في الحماية الاجتماعية وتعميم التغطية الصحية، إلا أن بعض المدن كسلا مازالت تعرف نقصًا على مستوى عدد المؤسسات الصحية وعدد الأطباء والممرضين والأطباء المختصين قياسا بالكثافة السكانية الكبيرة التي تعرفها”.

ولفت المتحدث إلى أن عدد المستشفيات والمراكز الصحية والأطر الطبية والتمريضية بمدينة سلا، لا يستجيب لكل حاجيات الساكنة المحلية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع