الهند..حرارة الطقس تودي بحياة 14 شخص في يوم واحد

أخبار دولية كتب في 1 يونيو، 2024 - 09:45 تابعوا عبر على Aabbir
الهند
جريدة عبّر

لقي 14 شخصا على الأقل حتفهم في يوم واحد هذا الأسبوع في ولاية بيهار بجنوب الهند بسبب موجة الحرارة الشديدة، بحسب بيان حكومي أمس الجمعة 31 ماي 2024، بعد أن شهدت معظم أنحاء البلاد ارتفاعا غير عادي في درجات الحرارة.

وذكرت هيئة إدارة الكوارث في ولاية بيهار: “بناءً على المعلومات الواردة حتى الآن، توفي 14 شخصًا في المجمل… بسبب ضربة الشمس.

وتواجه الهند موجة حارة وتجاوزت درجة الحرارة في العديد من المدن 45 درجة مئوية. وباستثناء ولاية بيهار، لم تنشر السلطات عدد القتلى على مستوى البلاد.

وقضت المحكمة العليا في ولاية راجاستان (غرب) التي سجلت أعلى درجات الحرارة في الأيام الأخيرة، بأن السلطات لم تتخذ الإجراءات المناسبة لحماية السكان من الحرارة.

وقالت المحكمة يوم الخميس قبل إعلان الوفيات في ولاية بيهار: “بسبب الظواهر الجوية القاسية على شكل موجات حارة، توفي مئات الأشخاص هذا الشهر”.

ودعا الحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية.

وطلبت المحكمة من حكومة الولاية إنشاء صندوق تعويض لأقارب من ماتوا بسبب الحرارة.

ومن بين القتلى في ولاية بيهار، كان هناك 10 من مسؤولي الانتخابات الذين كانوا يستعدون لليوم الأخير من الانتخابات يوم السبت، في استطلاع استمر ستة أسابيع، وفقًا لمذكرة من مركز إدارة الكوارث الحكومي.

درجات الحرارة مرتفعة للغاية في الصيف في الهند، لكن الباحثين يقولون إن تغير المناخ أدى إلى موجات حرارة أطول وأكثر تواترا وأكثر شدة.

ومع ارتفاع درجات الحرارة هذا الأسبوع في نيودلهي، زاد استهلاك الطاقة في المدينة التي يسكنها نحو 30 مليون نسمة، ليصل إلى مستوى قياسي يوم الأربعاء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع