الناظور..أمم بلغت القمر وساكنة بني وكيل تبحث عن قطرة ماء فوق سطح الأرض

مجتمع كتب في 21 سبتمبر، 2022 - 17:30 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
الناظور

تظاهر مجموعة من ساكنة جماعة بني وكيل التابعة لإقليم الناظور ،ظهر اليوم الاربعاء 21 شتنبر الجاري ، أمام مقر العمالة للمطالبة بتزويدهم بالماء الصالح للشرب.

 

وأوضح متدخل من لجنة السكان أن الوقفة جاءت عقب لامبالاة المسؤولين ويقصد رئيس الجماعة بالدرجة الاولى بمطالب السكان المتمثلة في رفع المعاناة عنهم وحقهم في العيش الكريم، بتزويدهم بالماء الصالح للشرب في إطار برنامج تزويد العالم القروي بالماء والكهرباء، الذي يسهر عليه المكتب الوطني للماء والكهرباء وحرمانهم من أبسط شروط الحياة.

 

وطالب المحتجون خلال وقفتهم بتزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب على غرار الدواوير الأخرى. رافعين شعار” العالم يبحث عن الماء في القمر و ساكنة بني وكيل عن قطرة ماء فوق سطح الارض” .

 

 


وأقدمت المجموعة المحتجة على هذه الخطوة لإجل ايصال معاناتهم الى عامل الاقليم و اخباره بجواب ممثلهم رئيس الجماعة ،الاخير صرح حسب أحد المتدخلين ب” سيرو عند العامل ..انا ماعندي ماندير ” .وهذا ماخلف حالة من الاستياء عند الساكنة التي تقدر تبريبا ب 3000نسمة ، احتجاجا على الأوضاع السيئة التي يعيشونها لانعدام الماء الصالح للشرب بعدما لم تعرهم أي جهة اهتمامها.

 

هربال مراد ـ عبّــر 

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع