الناظور في عز أزمة الماء فندق ببني شيكر يلوث البيئة ويبذر المياه

الأولى كتب في 31 أغسطس، 2022 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
بني شيكر
عبّر ـ ولد بن موح

كشفت مصادر مطلعة ل ” عبر.كوم “عبر صور وفيديوهات توصل بها الموقع، أن مالك فندق بجماعة بني شيكر، المنتمية لعمالة الناظور، وفي عز أزمة المياه التي تمر بها البلاد، قام بتصريف المياه العادمة بالواد المجاور للفندق، مما تسبب في حرمان الساكنة المجاورة من استغلال أبارهم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن صاحب الفندق المذكور يقدم على رمي بقايا الأطعمة والمخلفات الاستهلاكية، وسط تجمع سكني، وجعله مطرحا للنفايات، ومصدرا للروائح الكريهة المنبعثة من المكان وانتشار الحشرات السامة والضارة. مما أثار غضب الساكنة واستيائها، وكل ذلك في غياب تحرك السلطات والجهات المختصة، هذا ناهيك عن اخلاله بالنظام العام بمدلولاته المختلفة بما في ذلك الأمن العام والصحة العامة والسكينة العامة والأدب والأخلاق العامة.

المصادر شددت على أن مالك الفندق بهذا التصرف فهو يضرب عرض الحائط بالمبدأ القاضي بضرورة حماية الثروة المائية للبلاد، علما أن الدولة تقوم بنشرات إعلانية في قنواتنا الرسمية، من أجل التحسيس والتوعية بأهمية الحفاظ على المياه. ولا شك أن هذه الوضعية تسائل السلطات المختصة إثر عدم تفعيل الرقابة رغم مذكرة وزارة الداخلية للولاة والعمال، من أجل التصدي الى كل التصرفات التي من شأنها تبذير المياه.

وفي انتظار تدخل السلطات المختصة كي تضع حدا لهذا الوضع الكارثي، نعلن شجبنا واستنكارنا الشديد للوضع الحالي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع