المينورسو تحل بالمنطقة العازلة لمعاينة الوضع و الوقوف على إدعاءات الجزائر

أخبار دولية كتب في 4 نوفمبر، 2021 - 17:00
مينورسو

المينورسو تحل بالمنطقة العازلة لمعاينة الوضع و الوقوف على  إدعاءات الجزائر

يسرى هتافي ـ عبّــــر

 

حلت بعثة المينورسو بمنطقة بئر لحلو خلف الجدار الأمني لمعاينة الشاحنتين التابعتين للجزائر ، و التي صرحت الرئاسة الجزائرية أنهما قد تعرضوا لاستهداف مغربي بواسطة أسحلة متطورة عالية الدقة، ما أدى لمقتل ثلاثة جزائريين وفق تصريحات الرئاسة.

و بينما كانت تحاول الجزائر الترويج لوقوع قصف في المنطقة الحدودية بين موريتانيا و الصحراء المغربية على يد الجيش المغرب و تتوعد بالرد، خرج الجيش الموريتاني في بيان رسمي ينفي  وقوع أي هجوم داخل الأراضي الموريتانية، ما يثير تساؤلات عديدة لاحصر  لها حول صحة ادعاءات النظام الجزائري البائس.

 

شاحنة

 

و في ذات السياق، ومن خلال المعطيات المتوفرة يمكن القول أن الأمر يتعلق بدخول غير شرعي إلى قلب المنطقة العازلة و التي تدعي جبهة  البوليساريو الإنفصالية أنها ساحة حرب، كما أن مرور الشاحنتين  في إطار حركة مبادلات تجارية كان يفترض لها أن تكون انطلاقتها من ورقلة شرق الجزائر باتجاه موريتانيا يطرح علامات استفهام حول سبب مرور الشاحنتين من حدود دولة أخرى، خاصة و أن كل من الجزائر و موريتانيا تتوفران على معبر حدودي مباشر جرى افتتاحه خلال سنة 2018.

و الجدير بالذكر أن المغرب لم يصدر أي موقف رسمي إلى حدود الساعة بخصوص الإتهامات الموجهة من طرف الرئاسة الجزائرية، ما يؤكد أن المملكة المغربية اختارت أي تكون لبعثة المينورسو التابعة للأمم المتحدة كلمة الحسم في هذه القضية.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع