الرئيسية سياسة العثماني: المغرب سيتجاوز ايطاليا في تصدير السيارات..

العثماني: المغرب سيتجاوز ايطاليا في تصدير السيارات..

كتب في 7 يناير 2019 - 10:09 م

 

عبّر ـ الرباط

 

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن المغرب سيتجاوز إيطاليا في تصدير السيارات عام 2020 ، بعد تجاوزه لجنوب أفريقيا.

 

 

وأوضح العثماني، في جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن المغرب أصبح على المستوى الأفريقي أول مصدر للسيارات بعد أن تجاوز جنوب أفريقيا، ويمكن أن يتجاوز في السنة المقبلة إيطاليا أيضا.

 

 

وتابع العثماني أن رقم معاملات قطاع السيارات عند التصدير بلغ ما مجموعه 58,60 مليار درهم برسم سنة 2017، مقابل 54,60 مليار درهم سنة 2016، ليواصل احتلال المرتبة الأولى من بين القطاعات المصدرة بحصة 24,4 بالمئة من مجموع الصادرات.

التالي
آخر الأخبار : المغرب – بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات  «»   يهم مستعملي الطريق بسلا..توقف حركة المرور بشارع عين حوالة  «»   ازيلال.. توقيف تلميذتين ضمن عصابة خطيرة تنشط في مجال السرقة بالعنف  «»   يتيم يعرض استراتيجية التحول الرقمي في المغرب في منتدى الابتكار التقني في التعليم  «»   المغرب يترأس لقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد الإفريقي  «»   تونس: تحذير من انخراط وسائل الإعلام الخاصة في الأجندات الانتخابية لبعض المرشحين  «»   برشيد..توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة  «»   مصرع طفل في حادث انهيار جزء من جدار منزل بدوار بإقليم أيت باها  «»   تشتت الانتباه عند الأطفال يؤرق الاباء  «»   الحاجة الحمداوية في المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية..  «»