السعودية..حريق بمجمع أرامكو النفطي العملاق و الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن الحادث
الرئيسية أخبار عربية السعودية..حريق بمجمع أرامكو النفطي العملاق و الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن الحادث

السعودية..حريق بمجمع أرامكو النفطي العملاق و الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن الحادث

كتب في 14 سبتمبر 2019 - 10:39 ص
السعودية..حريق بمجمع أرامكو النفطي العملاق و الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن الحادث

عبّر-وكالات 

 

أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم الذي استدف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو العملاقة ما أدى إلى نشوب حريق بحسب ما ذكره الناطق العسكري باسم الجماعة المدعومة من إيران على قناة المسيرة. وقال إنهم استعملوا 10 طائرات مسيرة في هذا الهجوم.

 

 

ونقلت المسيرة عن المصدر قوله إن الحوثيين يتعهدون بتوسيع رقعة الهجمات على السعودية التي تقود تحالفا عسكريا في اليمن منذ 2015.

 

 

وكانت الداخلية السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن السلطات تمكنت من إخماد حريق كبير نشب في منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة “أرامكو”العملاقة، في مدينة بقيق في المنطقة الشرقية نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار.

 

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قوله “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو بإخماد حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص، نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار” مشيرةً إلى “السيطرة على الحريقين والحدّ من انتشارهما”.

 

 

وتقع مدينة بقيق على بعد حوالي 60 كيلومترا جنوب غربي الظهران في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية ، وهي تحتوي على أكبر مصنع لمعالجة النفط في العالم. تتم معالجة معظم النفط السعودي المصدر من الخليج هناك.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : طفلة بعمر الـ3سنوات تبتلع قرطا من ذهب والأطباء ينجحون في استخراجه من معدتها  «»   مغربية تعتدي على كويتي في دياره  «»   نشرة إنذارية … أمطار قوية وأحيانا عاصفية وتساقطات ثلجية بالعديد من مناطق المملكة  «»   انتحار عون سلطة شنقا بأحد دواوير شيشاوة  «»   بالفيديو..”مسخوط” يجهز على والده ويقطع جثته لإخفاء معالم الجريمة بعين حرودة  «»   الأمير مولاي رشيد يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب امبراطور اليابان الجديد  «»   بشرى للأئمة والمؤذنين..وزارة الأوقاف تعلن عن بعثها لوفد عن طريق القرعة لأداء فريضة الحج للموسم المقبل  «»   بطاطس مقلية تقود عضو من جماعة “العدل والإحسان” إلى سجن العرجات  «»   المغرب يحصل على شهادة المطابقة لمعايير الأمن البريدي للاتحاد البريدي العالمي  «»   الوزارة توضح بخصوص طلبة مغاربة بفرنسا تفاجؤو ب”اقصائهم” من منحة الاستحقاق  «»