الرئيسية رياضة الاتحاد المصري لكرة القدم يحدد تاريخ انطاق كأس أمم إفريقيا 2019

الاتحاد المصري لكرة القدم يحدد تاريخ انطاق كأس أمم إفريقيا 2019

كتب في 19 يناير 2019 - 7:30 ص
الكاف

عبّــــر _ متابعة

أعلن الإتحاد المصري لكرة القدم، الجمعة أن انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا لسنة 2019 ستكون يوم 14 يوينيو المقبل.

وقال أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد المصري أبلغ الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، باختيار يوم الجمعة الموافق 14 يونيو المقبل موعدا لانطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات صحفية إن تحديد التاريخ تم بناء على خطاب توصل به الاتحاد من الكاف بشأن تحديد الموعد المناسب لانطلاق البطولة القارية.

يذكر أن مصر ستستضيف المحفل الإفريقي الكبير على ملاعب (استاد القاهرة، و السلام، والاسكندرية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد، بمشاركة 24 منتخبا.

وستجرى قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، في الأسبوع الأول من أبريل المقبل.

وحسم 14 منتخبا التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، قبل جولة واحدة من انتهاء التصفيات والمقرر إقامتها فى شهر مارس المقبل. والمنتخبات المتأهلة هي المغرب والسنغال ومدغشقر وتونس ومالي والجزائر ونيجيريا وغينيا وكوت ديفوار وموريتانيا وأوغندا وغانا وكينيا بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

ويتنافس 21 منتخبا على 10 بطاقات متبقية للتأهل لأمم أفريقيا، وهي الكاميرون و جزر القمر عن المجموعة الثانية، وبوروندي والغابون (المجموعة الثالثة)، والبنين والطوغو وغامبيا (المجموعة الرابعة)، وجنوب إفريقيا وليبيا (المجموعة الخامسة)، وزيمبابوي وليبيريا والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل (المجموعة السابعة) وأنغولا وبوركينافاسو عن المجموعة التاسعة، وغينيا بيساو وناميبيا وموزمبيق (المجموعة 11)، وأخيرا منتخبات ليسوتو وتنزانيا والرأس الأخضر عن المجموعة الثانية عشر.

وكانت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، قد أعلنت يوم 8 يناير الجاري بدكار عن فوز مصر بملف تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2019.

وتنافست مصر التي سبق أن استضافت كأس إفريقيا للأمم 4 مرات (1959 و 1974 و1986 و2006)، مع جنوب إفريقيا على تنظيم دورة (كان 2019).

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي