الاتحاد الأوروبي يتجه للرفع من رسوم تأشيرة شنغن وهذه هي الأسعار المحددة

إقتصاد و سياحة كتب في 9 فبراير، 2024 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
تأشيرة شنغن
عبّر ـ وكالات

 

من المتوقع أن تشهد رسوم تأشيرات شنغن ارتفاعا خلال العام الجاري، وذلك بعدما تقدمت المفوضية الأوروبية بمسودة لرفع هذه الرسوم في الثاني من فبراير الجاري.

 

وقد تمت الموافقة على هذا الاقتراح بأغلبية ساحقة من قبل خبراء الدول الأعضاء. فيما يتعين قبول التعليقات على هذه المبادرة لغاية الأول من مارس المقبل.

 

وخلال هذه الفترة يحق للمواطنين الأوروبيين إبداء رأيهم بشأن هذه المسألة والتواصل للتعبير عن مدى تأييدهم للمقترح أو رفضه. ومن ثم، يحق للاتحاد الأوروبي تنفيذ التعديلات التي تصبح سارية المفعول بعد مضي 20 يوما من نشرها في الجريدة الرسمية التي يصدرها التكتل.

 

وذكرت المفوضية الأوروبية، أن سبب الارتفاع المقترح في الأسعار هو ازدياد معدل التضخم في الاتحاد الأوروبي.

 

وإذا تم تطبيق الاقتراح، فإن رسم التأشيرة سيشهد زيادة من 80 يورو إلى 90 يورو للبالغين، ومن 40 يورو إلى 45 يورو للأطفال.

 

أما بالنسبة للدول التي لم تظهر تعاونا في إعادة مواطنيها من المقيمين بشكل غير شرعي في أراضي الاتحاد، فإن التكلفة سترتفع من 120 يورو إلى 135 يورو، ومن 160 يورو إلى 180 يورو. فيما ستظل رسوم تمديد تأشيرة شنغن ثابتة عند 30 يورو.

 

وسيتمكن المسافرون من تقديم طلباتهم عبر الإنترنت بغض النظر عن البلد الذي يخططون لزيارته، وستحل النسخة الرقمية محل النظام الحالي من الشارات في الجوازات.

 

وتقول المفوضية الأوروبية إنها تأمل إطلاق المنصة الرقمية بحلول عام 2028.

 

وتسمح تأشيرة شنغن لحاملها بالإقامة في 28 دولة أوروبية فترة تصل إلى 90 يوما لأغراض السياحة أو الزيارات العائلية أو الأعمال.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع