إيطاليا ترفض مشاركة بن بطوش في قمة “إيطاليا-إفريقيا” وإعلامي جزائري يسخر:ميلوني ضحكت على تبون

أخبار عربية كتب في 29 يناير، 2024 - 20:49 تابعوا عبر على Aabbir
رئيسة وزراء إيطاليا و تبون
عبّر ـ زربي مراد

وجهت إيطاليا ضربة موجعة للنظام العسكري الجزائري ودميته جبهة البوليساريو الانفصالية، باستبعاد الأخيرة من المشاركة في قمة “إيطاليا-إفريقيا.. جسر للنمو المشترك”.

وتعبيرا عن استيائها من القرار الإيطالي، لجأت الجزائر إلى خفض تمثيليتها في القمة، حيث حضرها وزير الخارجية، أحمد عطاف، الذي عوض الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون.

وتعليقا على استبعاد إيطاليا لزعيم البوليساريو من القمة المذكورة، سخر الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، من النظام العسكري الجزائري من خلال تدوينة على صفحته الفايسبوكية، جاء فيها:”مسكين بن بطوش ما عرضوهش في قمة “ايطاليا افريقيا…جسر للنمو المشترك، ‏قالك جمهورية الواق الواق عضو في الاتحاد الأفريقي، ‏عصابة العسكر زعفت ورسلت غي عطاف، ‏عيا تبون في ميلوني ما نفع معها لا غاز لا بترول، ‏صفعة إيطالية مدوية لجماعة أشرار شمال أفريقيا”.

وواصل الإعلامي الجزائري سخريته من النظام العسكر بنشر صورة جمعت الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، برئيسة الحكومة الإيطالية، جيورجيا ميلوني، معلقا عليها بالقول:”شحال ضحك معاها وفي التالي ضحكت عليه، ‏حاسب ميلوني كيفه يخمم غي عند نيفه”.

وأضاف قائلا:”‏قادة الدول تحوس على مصلحتها وتاعنا يحوس على بن بطوش يعرضوه”.

وتابع يقول:”‏إيطاليا ترى في الجزائر بنظارة مصلحتها والجزائر ترى في إيطاليا بنظارة استعداء المغرب”.

واختتم المعارض الجزائري بالقول:”‏عصابة العسر راكي في غيبوبة وخاصك ميزاجور”. بقيت الإشارة إلى أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الذي يمثل الملك محمد السادس في قمة “إيطاليا-إفريقيا.. جسر للنمو المشترك”، المنعقدة يومي 28 و29 يناير، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات، جرى استقباله مساء أمس الأحد بروما، من طرف رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، الذي كان مرفوقا برئيسة الحكومة الإيطالية، جيورجيا ميلوني.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع