9 قرارات عاجلة من أمير قطر منها ما يخص المغرب

عبّـــر _ وكالات

أصدر أمير قطر، تميمن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين، تسعة قرارات عاجلة تتعلق بعلاقات بلاده بالدول الخارجية، من بينها المغرب، حيث وافق على مذكرة تفاهم بين كلية قطر لعلوم الطيران في قطر وأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني في المملكة المغربية.
وبحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا”، أصدر الأمير تميم، القانون رقم 15 لسنة 2018، بتعديل أحكام القانون رقم 15 لسنة 2002 بشأن الطيران المدني، وقضى القانون بتنفيذه والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

وجاء القرار الثاني، رقم 66 لسنة 2018، بإعادة تنظيم الهيئة العامة للطيران المدني، وقضى القرار بتنفيذه والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

وجاء التوجيه الثالث، بإصدار القرار رقم 67 لسنة 2018، بإنشاء وحدة التحقيق في حوادث ووقائع الطائرات المدنية، وقضى القرار بتنفيذه والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

وفي نفس الصدد، صدر القرار الرابع بمرسوم رقم ” 53″ لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية نيكاراجوا، الموقعة بمدينة مونتريال بتاريخ  28 / 11 / 2017، المرفق نصها بهذا المرسوم، وتكون لها قوة القانون وفقا للمادة “68” من الدستور القطري.

فيما جاء خامس القرارات عن المجال السياحي، حيث أصدر الأمير تميم وثيقة تصديق بالموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الهند، الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 5 / 6 / 2016م.

كما أمر أمير قطر بإصدار وثيقة تصديق بالموافقة على مشروع اتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي، فيما يتعلق بالضرائب على الدخل بين حكومة دولة قطر وحكومة أوكرانيا “مجلس الوزراء” ومشروع البروتوكول المرفق بها، الموقعين بمدينة الدوحة بتاريخ 20 / 3 / 2018م.

وفي الجانب الثقافي صدر القرار السابع، والذي تضمن إصدار وثيقة تصديق بالموافقة على مشروع اتفاقية للتعاون الثقافي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بنما، الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 10 / 4 / 2018م.

كما خص أمير قطر نظام التعليم بالدولة بإحدى قراراته، حيث صدر التوجيه الثامن، بإصدار وثيقة تصديق بالموافقة على اتفاقية التعاون في مجال التعليم بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بنما، الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 9 / 4 / 2018م.

واختتم أمير قطر قراراته بإصدار وثيقة تصديق بالموافقة على مذكرة تفاهم لإعداد وتدريب وتأهيل كوادر بشرية للعمل في شركات الطيران والموانئ الجوية والمطارات بين كلية قطر لعلوم الطيران في دولة قطر وأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني في المملكة المغربية بتاريخ 12 / 3 / 2018م.

ـــــــــــــــــ

مغربية تتحدى مشرمل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق