44 إصابة جديدة ببؤر وبائية بالدار البيضاء و7 جهات بدون كورونا
الرئيسية 24/24 44 إصابة جديدة ببؤر وبائية بالدار البيضاء و7 جهات بدون كورونا

44 إصابة جديدة ببؤر وبائية بالدار البيضاء و7 جهات بدون كورونا

كتب في 19 مايو 2020 - 10:20 م
بؤرة عائلية ترفع حالات الاصابة بكورونا بجهة سوس

عبّر ـ متابعة 

 

 

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن أغلب إصابات كورونا (44 إصابة جديدة) التي سجلت خلال 24 ساعة الماضية كانت بأربع بؤر بمدينة الدار البيضاء.

 

 

 

وأضاف اليوبي، خلال الندوة الصحفية اليومية للوزارة، أن باقي الإصابات تتوزع على جهات مراكش آسفي وطنجة تطوان الحسيمة وفاس مكناس، والرباط سلا القنيطرة، في حين لم تسجل باقي الجهات أي حالة جديدة.

 

 

 

ولا تزال الوزارة تسجل جل الحالات الجديدة في صفوف المخالطين، فـ 59 حالة من أصل 71 إصابة سجلت اليوم، كانت في صفوف المخالطين، وهو ما يمثل 84 في المائة من الإصابات الجديدة.

 

 

 

وارتفع اليوم عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7023 حالة، بزيادة 71 حالة جديدة، في حين ارتفع عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 93344 حالة.

 

 

 

وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 193 وفاة، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة، لتكون نسبة الفتك 2.7 في المائة، في حين ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 3901 حالة، بزيادة 143 حالة شفاء جديدة، ارتفعت معها نسبة الشفاء إلى 55.5 في المائة.

 

 

 

وبخصوص التوزيع الجغرافي لمجمل لإصابات، فقد أكد اليوبي أن هذا التوزيع الجهوي لم يعرف اي تغيير خلال 24 ساعة الماضية.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»   تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»   الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»   الأطقم الطبية في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا يوم عيد الفطر والنمودج بالدار البيضاء  «»   سار.. انخفاض جديد وغير مسبوق في عدد الاصابات اليومية بكورونا في المغرب  «»   تدابير الحجر الصحي تطبع احتفالات المسلمين بعيد الفطر  «»   اقليم شفشاون يهتز على وقع انتحار شابين يوم العيد  «»   المديرية العامة للأمن الوطني تنفي الادعاءات التي تروج حول قيام فريق أمني بتفتيش منزل شخص يوجد رهن تدبير الحراسة النظرية دون موافقة خطية مسلمة من طرفه  «»