الصحة العالمية: مستعدون لدعم خطط العمل التي ينفذها المغرب في مجال الصحة

الأولى كتب في 8 أبريل، 2019 - 11:15 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-و م ع

 

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس ادهانوم غيبريسوس، الأحد بالرباط، إن منظمة الصحة العالمية مستعدة لدعم ومواكبة خطط العمل التي ينفذها المغرب في مجال الصحة.

 

وأكد غيبريسوس، عقب جلسة عمل أجراها مع وزير الصحة، أنس الدكالي، بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للصحة بالرباط، تحت شعار “الصحة للجميع وبالجميع”، أن المنظمة ستدعم المغرب في مجال تكوين مهنيي الصحة، والتغطية الصحية الشاملة، وحكامة القطاع الصحي وتبادل الممارسات الجيدة.

 

وأضاف أنه بفضل التدابير العملية التي قام بها منذ سنوات، أحرز المغرب تقدما ملحوظا في مجال الصحة، حيث أن العديد من المؤشرات تتحسن، مثل صحة الأم والطفل، وتدبير الطوارئ والسيطرة على الأمراض المعدية.

 

وبعد أن سلط الضوء على الإصلاحات التي أنجزها المغرب في النظام الصحي، أبرز التحديات التي يواجهها في هذا المجال، لا سيما ضرورة الإدارة المثلى للموارد البشرية على مستوى جميع جهات المملكة، مشيدا بجودة التعاون بين المنظمة والمغرب، والذي من شأنه أن يشكل نموذجا لبلدان أخرى في المنطقة.

 

من جهته، أعرب الدكالي عن اعتزازه باختيار منظمة الصحة العالمية للمغرب للاحتفال باليوم العالمي للصحة، مضيفا أن هذا الحدث يشكل فرصة لإبراز الإنجازات التي تحققت في مجال الصحة على جميع المستويات، بما في ذلك البرامج الصحية والحكامة.

 

وأكد أن منظمة الصحة العالمية تدعم الإصلاحات الصحية في المغرب وتلتزم بدعم تنفيذها، مشيرا إلى أن المنظمة ملتزمة أيضا بدعم المملكة في توسيع منصات التكوين لفائدة الأطباء، وذلك لمضاعفة عدد مهنيي الصحة، بما في ذلك الأطباء والممرضين والتقنيين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع