تطبيق “واتسآب” يحذف ذكريات مستعمليه القديمة

عبّر-متابعة 

يعمل تطبيق المراسلة الشهير، “واتسآب”، على تغيير طريقة تخزين البيانات، وقد يعني ذلك خسارة الذكريات والمحادثات القديمة إلى الأبد.

ولن يتم حذف ​الرسائل​ من التطبيق على ​هاتف​ المستخدم، بل من خدمة النسخ الاحتياطي “​Google Drive​”.

وسيفقد المستخدمون الذي يرغبون في نقل الدردشات القديمة إلى أجهزة جديدة، المحتوى القديم. ويأتي هذا الإجراء كجزء من التحديث الجديد الذي يغيّر كيفية تخزين “واتسآب” للمعلومات، باستخدام مرفق تخزين الملفات عبر الإنترنت في Google Drive.

ومن المقرر تشغيل النظام الجديد، في 12 أكتوبر المقبل، مع حذف البيانات، التي مضى عليها أكثر من عام، من محركات الأقراص الثابتة في “​غوغل​”، لتوفير مساحة إضافية. وهذا يعني أنه سيتم مسح ​الصور​ ومقاطع الفيديو والمحادثات التي أجريت على “واتسآب”، من ملفات cloud.

وتعمل منصة المراسلة حاليا على نسخ جميع البيانات من الدردشات إلى Google Drive، وهو نظام التخزين السحابي الشهير، وذلك بهدف تخصيص مساحة تخزين أقل في النظام.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق “واتسآب” سيبدأ بحذف أجزاء من المحتوى القديم، إذا لم تقم بتحديث نسخة احتياطية لأكثر من عام. وستظل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل القصيرة محفوظة أثناء الدردشة، ولكن من الآن فصاعدا سيكون متوسط العمر المتوقع 12 شهرا.

وتنصح “واتسآب”، بإجراء نسخ احتياطي للتطبيق يدويا، قبل تاريخ 12 أكتوبر، لتجنب المخاطرة بفقدان البيانات القديمة والذكريات.

وتأتي عملية الحذف كجزء من صفقة يتم تقديمها على أنها ميزة للمستخدمين، حيث ستسمح غوغل للأشخاص بإجراء نسخ احتياطي للدردشة في خوادمها مجانا، ما يعني أنه سيتم حماية الرسائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق