‪ ‪

الأكاديمية الجهوية للرباط تُطلق عملية استدراكية خلال العطلة البينية

التجنيد

عبّر-بلاغ 

 

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة عن إطلاقها لما وصفته ب« عملية ضخمة للدعم والاستدراك التربويين خلال العطلة البينية الربيعية». وذلك، ما بين فاتح و12أبريل 2019.

 

وأوضحت الأكاديمية، في بلاغ صادر عنها الخميس 28مارس 2019، أن العملية الاستدراكية، التي ستنظم بتنسيق مع المديريات الإقليمية،  تهدف إلى تعويض الحصص الدراسية، التي «أُهدرت من الزمن الدراسي للمتعلمات وللمتعلمين، بسبب التوقفات الجماعية عن العمل، التي نفذها بعض أطر الأكاديمية من المدرسين خلال الأسابيع الثلاثة الماضية».

 

وزادت الأكاديمية موضحة أن هذه العملية تلقى « تفاعلا غير مسبوق لكل الفعاليات التربوية بالجهة، من مديري المؤسسات التعليمية وهيئة التأطير التربوي، والمدرسين، بمن فيهم أطر الأكاديمية الذين ظلوا متمسكين بحق التلميذ في التمدرس، وبعدم الانخراط في التوقفات الجماعية».

 

وأشارت الأكاديمية، في ذات البلاغ، إلى أن  المؤسسات الخصوصية عبأت بدورها حوالي 200 مدرسا من أطقمها التربوية للمساهمة في هذه العملية، كما تطوع للانخراط فيها مئات المدرسين المتقاعدين، وكذا بعض طلبة كلية علوم التربية و المدرسة العليا للأساتذة بالرباط.

 

فضلا عن متطوعين تم انتدابهم من طرف جمعيات الآباء والأولياء بالمؤسسات التعليمية، التي عبرت عن ترحيبها بالمبادرة وعن انخراطها فيها، دون إغفال تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عبر مخصصات مالية مهمة، ستصرف لجمعيات حاملة لمشاريع الدعم التربوي من أجل المساهمة في هذه العملية تحت إشراف السلطات المحلية، والجماعات الترابية.

 

وأعلنت الأكاديمية، أنه في إطار  الحرص على ضمان تكافؤ الفرص في التحصيل والاستعداد  للامتحانات الإشهادية لكل المتعلمات والمتعلمين بتراب الجهة، أن المديريات الإقليمية السبع التابعة لها ستضع رهن إشارة هؤلاء التلاميذ وأولياء أمورهم بمواقعها الإلكترونية  الرسمية انطلاقا من الجمعة 29مارس 2019 ، كل المعطيات التفصيلية المتعلقة بأسماء المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية، بما فيها المدارس الجماعاتية والوحدات المدرسية المتواجدة بالعالم القروي، التي ستحتضن دروس الدعم والاستدراك طوال الفترة الممتدة من فاتح إلى 12 ابريل 2019، والتي ستشمل كل المواد الدراسية المقترحة من طرف فرق بيداغوجية وتربوية متخصصة من هيئة التأطير التربوي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق