37 مليون سائح زاروا إسبانيا في النصف الأول من سنة 2018

عبّر ـ وكالات

بلغ عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا إلى حدود شهر يونيو الماضي 37 مليون سائح أي بزيادة بلغت نسبتها 8 ر 1 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية .

وحسب بيان لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة فإن العائدات المالية الإجمالية التي ضخها السياح الأجانب الذي زاروا شبه الجزيرة الإيبيرية خلال النصف الأول من السنة الجارية ارتفعت إلى 9 ر 38 مليار أورو بزيادة قدرت نسبتها ب 2 ر 4 في المائة .

وأشار نفس المصدر إلى أن عدد السياح الذين وفدوا على إسبانيا خلال شهر يونيو بلغ 5 ر 8 مليون سائح أي ما يمثل ارتفاعا بنسبة 3 ر 1 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية .

وتعزز هذه المعطيات التي كشفت عنها الوزارة مكانة إسبانيا كوجهة سياحية تمتلك جاذبية وتنافسية كبيرة على الصعيد الدولي .

واحتل البريطانيون المركز الأول من حيث السياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا خلال هذه الفترة بما مجموعه 2 ر 2 مليون سائح متبوعين بالألمان ( أزيد من 2 ر 1 مليون سائح ) ثم الفرنسيين ( حوالي 903 ألف سائح ) .

وبخصوص الجهات التي استقطبت أكثر أعداد السياح الأجانب احتلت جزر البليار المركز الأول بأزيد من 1 ر 2 مليون سائح ( زائد 9 ر 0 في المائة ) متبوعة بجهة كتالونيا بحوالي 1 ر 2 مليون سائح ( زائد 2 ر 3 في المائة ) ثم جهة الأندلس بحوالي 2 ر 1 مليون سائح ( زائد 3 ر 0 في المائة ) .

يشار إلى أن إسبانيا احتلت خلال سنة 2017 الرتبة الثانية كأكثر بلد يستقطب السياح الأجانب في العالم بعد فرنسا التي زارها خلال نفس الفترة 82 مليون سائح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق