20 هيئة إفريقية تدعو إلى تجريد البوليساريو من السلاح وتطبيق الحكم الذاتي في الصحراء المغربية |
الرئيسية تقارير 20 هيئة إفريقية تدعو إلى تجريد البوليساريو من السلاح وتطبيق الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

20 هيئة إفريقية تدعو إلى تجريد البوليساريو من السلاح وتطبيق الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

كتب في 31 أكتوبر 2018 - 9:29 م
محمد قدو أفندي أوغلو

 

عبّر ـ وكالات

 

تلقت “جبهة البوليساريو” صفعة جديدة وُصفت بالقوية، من طرف مجموعة من الهيئات المشاركة في أشغال المنتدى والدورة 63 للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.

ووقعت 20 جمعية حقوقية موزعة على مجموعة من الدول الإفريقية، وحاصلة كلها على الصفة الإستشارية لدى اللجنة الإفريقية، (وقعت) على نداء لـ”الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان”، التي شاركت بدورها في الدورة 63 للجنة الإفريقية.

ووفق النداء الذي تحصل موقع “أخبارنا” على نسخة منه، فالموقعون عليه(النداء) طالبوا بتجريد عناصر جبهة “البوليساريو” من السلاح ومنحهم حق العودة والعفو، في إطار وحدة المغرب وباقي بلدان المنطقة.

كما دعا النداء الإفريقي، الحكومتين المغربية والجزائرية إلى العمل المشترك، بحكم مسؤوليتهما المشتركة في نزاع الصحراء، لإيجاد حل منصف وعادل للصراع بالمنطقة عبر منح الحكم الذاتي بالمناطق الصحراوية، حسب ما جاء في نص النداء.

من جهة أخرى، عبرت الهيئات الإفريقية الموقعة على نداء الرابطة، عن رفضها لكل النزاعات المسلحة التي تهدد الأمن والإستقرار بالمنطقة.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا إلى 844 إصابة  «»   الأمين العام للأمم المتحدة يذكر عددا من الدول سيكون “واقعها أسوأ” بسبب كورونا  «»   بنشعبون: مرونة الاقتصاد المغربي قادرة على امتصاص صدمة كورونا  «»   يومية كولومبية : “صحة المغاربة أولوية بالنسبة للملك محمد السادس”  «»   عاجل..حصيلة المصابين بفيروس كورونا في المغرب ترتفع  «»   الصحة والطاقة والمعادن تصدران بلاغ حول النفايات الطبية لعلاج مرضى “كورونا”  «»   فيروس كورونا..إعتقال مدونة حطت من الأطر الصحية بالمغرب في فيديو مثير..  «»   منظمة الصحة العالمية تخشى من أن يكون عدد الإصابات “بكورونا” أكبر بكثير في بعض الدول  «»   السجن النافذ و 2000 درهم غرامة ل “أبو النعيم”  «»   مندوب الأوقاف بالناظور ..اغلاق المساجد حكمة تحسب لجلالة الملك  «»