الرئيسية سياسة 13 عضوا في حزب البام يوقعون نداء “المستقبل” لتجاوز أزمة الحزب الداخلية

13 عضوا في حزب البام يوقعون نداء “المستقبل” لتجاوز أزمة الحزب الداخلية

كتب في 17 مايو 2019 - 9:18 ص
حكيم بنشماس

عبّر ـ متابعة

 

 

بعد “نداء المسؤولية” الذي أصدره خمسة قياديين من مؤسسي حزب “الجرار”، والذي طالبوا فيه الفاعلين داخل الحزب بتحمل المسؤولية أمام الأوضاع التي يعيشها الحزب، وتجاوز الخلافات والانقسامات التي يعيشها، أطلق من جديد 13 عضوا بالحزب نداءً آخر حمل عنوان “نداء المستقبل”.

 

 

ويوجد على رأس الموقعين على الرسالة الموجهة للأمين العام للحزب، حكيم بن شماش، فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني لـ”البام”، وعدد من أعضاء المكتب السياسي، وأعضاء المجلس اليفدرالي، وأعضاء من المجلس الوطني للحزب ونواب برلمانيين، وطالبوا بـ “تدارك الأخطاء وإصلاح الإعوجاجات والقطيعة مع الممارسات الهدامة لوضع حد للصراع الداخلي الذي يطبعه الانتهازية والهرولة نحو المواقع المكاسب”. وفق ذات الرسالة.

 

 

وقال الموقعون على النداء، إن “الأزمة الحالية التي يعيشها الحزب، ليست فقط أزمة تدبيرية وسياسية وتنظيمية شاملة، بل هي أزمة بنيوية تتطلب الشجاعة التاريخية لتفكيكها وتقديم حلول واقعية”، مشيرين إلى أن الأزمة الحالية، حالت دون تطور الحزب، إذ “طغت العصبية، وتضخمت العوامل الذاتية، وهيمنت المصالح الشخصية على مصالح التنظيم والوطن”.

 

 

للخروج من هذه الأزمة، بحسب الموقعين دائما، يتوقف على ثلاث مدخلات أساسية، وهي “الديمقراطية الداخلية والتدبير الجهوي للحزب كخيار استراتيجي، بالإضافة إلى تجديد النخب الوطنية والمحلية والانفتاح على جيل جديد من القيادات السياسية، إلى جانب توحيد الصف الديمقراطي الحداثي كمدخل لتحصين مكتسبات الانتقال الديمقراطي المنشود”.

التالي
آخر الأخبار : سيناريو فاجعة الصخيرات يتكرر..انتحار قاتل زوجته بطنجة  «»   الحسيمة: عملا بالتوجيهات الملكية السامية إقبال كبير على معهد التكوين في شعبتي الميكانيك وقيادة المراكب  «»   نادي الوداد يفوز بثنائية ويضع قدما في دور المجموعات بدوري الابطال  «»   أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   إيقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»