10 سنوات سجنا نافذا لأبكم قتل مشغله بسبب 100 درهما نواحي سيدي بنور

حوادث كتب في 17 مارس، 2021 - 10:30
محاكمة

عبّـــر – متابعة

 

قضت استئنافية الجديدة، أمس الثلاثاء بالسجن لعشر سنوات سجنا نافذا، في حق أبكما (زيزون)، إثر ثبوت تورطه في جريمة قتل مشغله، بدوار أولاد ناصر بالجماعة الترابية العطاطرة نواحي سيدي بنور.

 

 

وأدانت الهيئة القضائية المكلفة بملق القضية، بغرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، المتهم الذي تابعته النيابة العامة بتهمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نيه احداثه، فيما أسقطت عليه المحكمة تهمة القتل العمد بعدما ارتأت هيأة المحكمة تمتيعه بظروف التخفيف لان الواقعة جاءت بسبب غضبه من مشغله لعدم استخلاصه لأجره في الوقت المحدد وكذا بسبب ظروف الإعاقة التي يعاني منها.

 

وتعود فصول هذه الواقعة، إلى أواخر سنة 2019، بعدما قام الجاني بضرب الضحية وهو مشغله، على مستوى الظهر والرأس بواسطة سكين، ليسقط الهالك مغميا عليه وسط بركة من الدماء قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

 

و يعود سبب النزاع بين الجاني والضحية الى عدم تمكين الأول من أجرته التي تقدر بحوالي 100 درهم، الأمر الذي أثار غضبه، وبالتالي قام بقتل مشغله بطريقة بشعة، مستعينا في ذلك بالسلاح الأبيض، علما أن الجاني لاذ بالفرار محاولا الاختفاء عن الأنظار، غير أن تحركات عناصر المركز الترابي للدرك الملكي وألقت عليه القبض.

اترك هنا تعليقك على الموضوع