‫قتلى وجرحى بهجوم مسلح على مقر المخابرات الروسية في موسكو

أخبار دولية كتب في 20 ديسمبر، 2019 - 10:11 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-وكالات 

 

 

ذكرت تقارير إعلامية روسية أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم وسقط جرحى، اليوم الخميس، بعد حادث إطلاق نار وسط العاصمة موسكو بالقرب من مبنى الاستخبارات.
وأظهرت لقطات فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي عناصر الأمن يتبادلون إطلاق النار مع منفذ الهجوم، ولم تتضح على الفور أسباب الحادث أو الجهة التي تقف خلفه.

 

 

وذكرت صحيفة “إزفيستيا” اليومية الروسية نقلاً عن مصدر أن ثلاثة أشخاص قتلوا في إطلاق النار في وسط العاصمة، قرب مقر جهاز الأمن الاتحادي الروسي “إف.إس.بي” وريث جهاز استخبارات الاتحاد السوفييتي “كي.جي.بي”.

 

 

ونقلت وكالة “ريا نوفوستي” عن أجهزة الاستخبارات أنّ “مجهولاً أطلق النار قرب شارع بولشايا لوبيانكا رقم 12، وسقط جرحى”، مضيفة أنّ “المشتبه فيه (…) جرى تحييده، فيما يجري العمل على تحديد هويته”. وغالباً ما تعني عبارة “تحييد” لدى استخدامها من الأجهزة الأمنية الروسية أنّ منفذ الاعتداء قد قتل، بحسب ما أوردته وكالة “فرانس برس”.

 

 

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قالت شاهدة لـ”رويترز” إنها سمعت دوي أعيرة نارية في ذات المنطقة، وظهر في لقطات فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الأشخاص يرتدون زي الشرطة، وهم يحملون بنادق ويركضون في شارع قريب.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع