يونسيف المغرب تتوج الطفلان مريم أمجون وعمر عرشان

الأولى كتب في 17 نوفمبر، 2020 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

سعد الناصري ـ عبّــر

 

عينت منظمة اليونسيف المغرب بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، الذي يخلّده العالم يوم 20 نونبر كل من مريم أمجون وعمر عرشان ،المعروف بالشاف عمر، كمناصرين يافعين لقضايا حقوق الطفل.

 

 

وتم تعيين المنظمة لهما تتويجا للعمل الدؤوب من جانبهما، من أجل تعزيز ثقافة حقوق الطفل منذ بداية أزمة كوفيد 19 بالمغرب. حيث تميّز كل من مريم و عمر، هذه السنة، بالمشاركة القوية في مبادرات مختلفة ليونيسيف المغرب من بينها المساهمة في نداء الطفولة الذي أطلقته اليونيسيف في أبريل 2020، بالإضافة إلى مشاركات متعدّدة في حملة مواعيد يونيسف، وهي حملة إعلامية تواصلية شارك فيها عدد من المشاهير والمؤثّرين، بهدف الرفع من صبر وصمود الأطفال وأسرهم، ولا سيما في أوقات الحجر الصحي، وحملة نعيشوابلاخطرمع_كوفيد19، والحملة الأخيرة “وجوه وحكايات” والتي ستعطى انطلاقتها الرسمية يوم 20 نونبر 2020.

 

وعبرت مريم أمجون إلى في كلمة لليونيسيف، أنها “جد فخورة بالانخراط إلى جانب يونيسف المغرب من أجل إسماع صوت الأطفال. أرجو أن يمكّن انخراطي هذا من إحداث تغيير في حياة الأطفال الأكثر هشاشة. وسأعمل على المضيّ قدما من أجل إشعاع ثقافة حقوق الطفل”.

 

ومن جانبها أكّد الطفل عمر عرشان مايلي” أقول لكل طفل, أنه لا يجب الاستسلام أمام أيّ صعوبات. ويجب أن يثق الأطفال بأنفسهم وقدراتهم. أرجو من خلال عملي مع يونيسف من تبليغ رسالة حقوق الطفل و التأكيد على أنّ لكل طفل مهارات وقدرات ينبغي الحفاظ عليها وتطويرها. كل طفل مختلف عن الاخر بالمقابل يجب على جميعهم أن يتمتعوا ويحظوا بجميع حقوقهم غير منقوصة”.

وتشكل هذه المبادرة تجسيدًا فعليًا للحق في المشاركة وفرصة للأطفال أنفسهم للدفاع والترافع عن قضايا أقرانهم والدعوة إلى احترام حقوقهم.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع