يوم المغرب في واشنطن: إبراز غنى وتنوع مؤهلات المملكة

إقتصاد و سياحة كتب في 30 مارس، 2019 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-و م ع

 

شاركت نخبة من السياسيين ورجال الأعمال والدبلوماسيين والفنانين الجمعة بالعاصمة واشنطن في نسخة 2019 من ملتقى “يوم المغرب” الذي يسلط الضوء على غنى وتنوع المؤهلات التي تزخر بها المملكة ، كما يبرز أهمية علاقات الصداقة القائمة بين المغرب والولايات المتحدة ، وكذا آفاق الشراكة بين البلدين.

 

وتميز هذا الحدث المنظم بدعم من سفارة المغرب في واشنطن والعديد من الشركاء من القطاعين العام والخاص ، بعقد الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي « سيو سامت 2019 » بمشاركة وفد يضم مسؤولين و رجال أعمال مغاربة والذين سلطوا الضوء على فرص الاستثمار في المغرب.

 

 

وأكد كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، السيد محمد الغراس، الذي يقوم بزيارة عمل إلى واشنطن (25-30 مارس) ، على الأهمية التي تكتسيها مثل هذه اللقاءات في تعزيز علاقات التعاون بين المغرب الولايات المتحدة ، لاسيما في قطاع التربية والتكوين المهني.

 

 

وأشار في هذا الصدد إلى الاجتماعات العديدة التي عقدها مع مسؤولين بالجامعات ومراكز التكوين في العاصمة واشنطن وفرجينيا ، مؤكدا على أهمية تعزيز رأس المال البشري من أجل الاندماج بشكل أفضل في عالم الشغل وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

 

 

وفي كلمة بهذه المناسبة ، أبرز المدير الإقليمي لقطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي في مدينة العيون ، أحمد الداهي ، المؤهلات السياحية والاقتصادية للاقاليم الجنوبية، ودعا المستثمرين الأمريكيين لزيارة المملكة وتحديدا الاقاليم الصحراوية لاستكشاف فرص الاستثمار والأعمال.

 

 

ومن جهته، قال رئيس « الشبكة المغربية الامريكية » محمد الحجام إن هذا اللقاء يشكل فرصة لإبراز فرص التعاون والتبادل بين الولايات المتحدة والمغرب من خلال تشجيع الاستثمار الأجنبي والتعاون الاقتصادي.

 

 

وذكر الحجام بأن « يوم المغرب » الذي يصادف 29 مارس، اعتمد بقرار صادر عن عمدة مدينة واشنطن ،مورييل باوزر، والأعضاء الثلاثة عشر في مجلس المدينة، مشيرا الى أن دورة هذه السنة تحتفي بمدينة زاكورة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع