يومية “لارثون” البيروفية: إطلاق القمر الصناعي “محمد السادس – ب” يكرس ريادة المغرب على المستوى الإقليمي و الإفريقي

الأولى كتب في 22 نوفمبر، 2018 - 17:31 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

كتبت يومية “لارثون” البيروفية واسعة الانتشار أن إطلاق القمر الصناعي “محمد السادس – ب” بنجاح ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء يكرس ريادة المملكة على الصعيد الإقليمي و الإفريقي.

 

و أضافت أن إطلاق القمر الصناعي الجديد، الذي يندرج ضمن رؤية شاملة للتنمية المتكاملة، يؤكد من جديد ريادة المملكة على المستوى الإقليمي والإفريقي، ويكرس ولوج المغرب إلى دائرة الدول التي تمتلك تكنولوجيا الفضاء.

 

و تابعت أن إطلاق القمر الصناعي “محمد السادس – ب” يأتي بعد مرور سنة على وضع القمر الصناعي “محمد السادس – أ” في مداره، مشيرة إلى أن هذين القمرين الصناعيين المزودين بتكنولوجيا متقدمة وضعا المغرب ضمن خانة البلدان القليلة التي تتوفر على تكنولوجيا فضائية متطورة لمراقبة مجالها الترابي.

 

و توقفت الصحيفة عند مزايا و تطبيقات هذين القمرين من قبيل رسم الخرائط و المسح، و تدبير وتخطيط المساحات الحضرية، و متابعة الأنشطة الفلاحية، والوقاية وإدارة الكوارث الطبيعية ورصد التغيرات المناخية و التصحر.

 

و ذكرت “لارثون” أن هذا الإنجاز يتزامن مع احتفال المملكة خلال الشهر الجاري بالذكرى ال 43 لتخليد المسيرة الخضراء والذكرى ال 63 لعيد الاستقلال، مسلطة الضوء على تدشين المغرب للقطار فائق السرعة (البراق) الرابط بين طنجة والدار البيضاء. وقد تم إطلاق القمر الصناعي “محمد السادس ب” بنجاح من قبل “أريان سبايس” عبر منصة (فيغا) بقاعدة كورو بغويانا الفرنسية.

 

ويعد القمر الصناعي “محمد السادس ب” التاسع الذي تطلقه “أريان سبايس” هذا العام، والثالث عشر الذي تم عبر منصة “فيغا” منذ بداية استغلالها بالمركز الفضائي لغويانا سنة 20

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع