يومان من التساقطات المطرية وخسائر في المنازل والطرقات والمساجد

الأولى كتب في 7 يناير، 2021 - 19:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

صفاء بالي ـ عبّــر

 

 

سجلت عدد من مناطق المغرب كمية مهمة من التساقطات المطرية خلال اليومين الأخيرين وسجلت معها خسائر مادية طالت منازل وبنايات وطرقات وحتى مساجد بمدن محتلف من المملكة.

 

ليالي سوداء بالدار البيضاء

وسجلت مدينة الدالر البيضاء حصو السد حيث غرقت الطرقات بالمياه التي غمرتها ووجد المواطنون أنفسهم محاصرين ببرك مائية يسبحون لعبور الضفف الأخرى وبلوغ مساكنهم في الوقت الذي غرقت فيه منازل بالعاصمة الاقتصادية منها من سبق وعانت من هشاشة البنى التحتية ومنها من تفاجات هذه السنة بتسرب المياه إلى منازلها وتلف عدد من الأغراض من أفرشة وأتاث منزلي.

 

 

منازل ومستودعات سلع غارقة في مياه الأمطار

وشهدت مدينة تمارة هي الأخرى وضعا مماثلا حيث تضررت عدد من المنازل وغمرت المياه الطابق السفلي لبعض المساكن، كما تضرر بعض اصحاب مستودعات السلع وخسروا مبالغ مالية مهمة.

 

الأمطار تغرق مساجد تارودانت

وتسربت المياه إلى جانب المنازل والمستودعات إلى المساجد حيث غمرت مياه الأمطار المسجد الأعظم المتواجد بحي البلاليع وسط مدينة تارودانت، والذي سبق وأن رصدت له ميزانية ضخمة بعدما احترق، ويعد من أقدم المساجد التي تركها السعديين بالمدينة.

 

أعوان السلطة والشرطة في قلب البرك المائية

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشرطي وسط بركة ماء يعمل على تحرير حركة السير، ولقيت الصورة تفاعلا كبيرا تنويها بعمل رجل الأمن وتدخله في هذا الوقت الحرج ومحاولة حل المشكل وتدبير ازمة التنقل وسط الأجواء المناخية غير الملائمة.

 

كما أظهرت صورة أخرى تدخل رجال الأمن لنزع غطاء بالوعة ماء لتسهيل عملية تدفق مياه الامطار الكثيرة بالمجرى وتخفيض منسوبها المتدفق بالطرقات، لتسهيل حركة تنقل المواطنين والسيارات الخاصة ووسائل النقل العمومية.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع