يهم الوجديين..اضطرابات في توزيع الماء الصالح للشرب يصل لحد الانقطاع

مجتمع كتب في 23 أكتوبر، 2022 - 13:18 تابعوا عبر على Aabbir
الماء
عبّر ـ صفاء بالي

أعلنت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، أمس السبت، أن المدينة ستعرف اضطرابات في توزيع الماء الصالح للشرب يصل إلى حد الانقطاع، بسبب تعكر مياه سد مشرع حمادي.

 

وأوضح بلاغ مشترك للوكالة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ووكالة الحوض المائي لملوية، أن التساقطات الرعدية التي عرفتها المنطقة الشرقية، مؤخرا، أدت إلى ارتفاع تعكر الماء إلى نسبة قياسية مما يحول دون الاستغلال الآني لمياه السد الذي يزود المدينة بالماء الشروب.

 

وأضاف أن هذه الاضطرابات، التي تتزامن مع الأشغال التي يقوم بها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتجديد قناة الجر التي تزود المدينة انطلاقا من السد، ستستمر إلى غاية تحسن نسبة تعكر المياه إلى مستوى يسمح باستغلال المياه السطحية للسد من جديد.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن المنطقة الشرقية عرفت مؤخرا تساقطات مطرية مهمة أنعشت حقينة السدود التي تزود المنطقة بالماء الصالح للشرب، مضيفا أنها عرفت تحسنا ملحوظا سيساهم في تأمين تزويد المدينة بالماء الصالح للشرب لفترة مهمة.

 

وأهاب البلاغ بالساكنة ترشيد استعمال الماء في هذه الظرفية الخاصة، مضيفا أنه سيتم إخبار الساكنة بكل المستجدات حول الموضوع في الوقت المناسب.

 

عبّــر ـ و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع