يهم المغاربة غير المسجلين باللوائح الانتخابية هذه هي الإجراءات

الأولى كتب في 1 ديسمبر، 2019 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
انتخابات-مغربية
عبّر

 

عبّــر ـ و.م.ع

 

أفاد وزير الداخلية، في بلاغ تذكيري، اليوم الأحد، بأنه يتعين على المواطنات والمواطنين غير المقيدين حاليا باللوائح الانتخابية، تقديم طلبات تسجيلهم فيها قبل متم شهر دجنبر الجاري. وجاء في البلاغ أنه “في إطار المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2020، ينهي وزير الداخلية إلى علم المواطنات والمواطنين، خاصة منهم الشباب، ذكورا وإناثا، غير المقيدين حاليا في اللوائح المذكورة، البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2020، والذين لا يوجد بهم مانع قانوني، أنه يتعين عليهم تقديم طلبات تسجيلهم فيها قبل متم شهر دجنبر الجاري”.

 

وأضاف البلاغ، أن طلبات القيد الجديدة تقدم من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني (www.listeselectorales.ma).

 

ولفت وزير الداخلية، انتباه الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم إلى أنه ينبغي عليهم أن يتقدموا قبل نهاية شهر دجنبر الجاري بطلبات نقل قيدهم إلى لائحة الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

 

وخلال نفس الأجل، ينبغي على الناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة وذلك قصد تحيين عناوينهم المضمنة في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية.

وذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة الحالية، أنه بإمكانهم التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع