يهم المغاربة جميعا دون إستثناء .. الأضاحي غير المرقمة ممنوعة من التنقل

الأولى كتب في 23 يونيو، 2022 - 15:18 تابعوا عبر على Aabbir
الأضاحي
عبّر

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إنه “لن يسمح بالتنقل في فترة العيد إلا “الأضاحي” للأغنام والماعز المرقمة بحلقة العيد”.

وأوضح صديقي، خلال عرض قدمه بمجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 23 يونيو 2022، إنه قد تم الى حدود 22 يونيو، ترقيم 6,6 ملايين رأس من الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى بمجموع التراب الوطني. وتتم هذه العملية بالمجان لفائدة جميع المربين والمسمنين

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن الوزارة، ومنذ بداية سنة 2022، أعدت برنامجا للتتبع المستمر لوضعية تموين السوق بالماشية المخصصة لعيد الأضحى وكذا الحالة الصحية للقطيع، حيث يبلغ العرض المرتقب للأغنام والماعز لعيد الأضحى نحو 8 ملايين رأس، ويقدر الطلب بحوالي 5,6 مليون رأس، مؤكدا أن العرض يغطي الطلب بكثير.

وفي السياق ذاته، أوضح الوزير أن المصالح البيطرية للمكتب سجلت أكثر من 242 ألف وحدة لتربية وتسمين الأغنام والماعز المخصصة للعيد.

كما يقوم المكتب مع اقتراب عيد الأضحى، وفق صديقي، بتعزيز عمليات مراقبة وتتبع تشمل على الخصوص مراقبة جودة مياه شرب الأضاحي وأعلاف الماشية والأدوية المستعملة في الضيعات ووحدات التسمين.

عبّر ـ الرباط

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع