يقلب الموازين.. تحليل دم يكشف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

أخبار دولية كتب في 30 مايو، 2020 - 22:04 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا يصيب حوامل
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

يعمل باحثون في جامعة كامبريدج البريطانية، على تطوير اختبارا للكشف عن الأشخاص الأكثر عرضة للمعاناة في حال أصيبوا بفيروس كورونا المستجد الذي حصد مئات الألاف من الأرواح حول العالم.

 

 

 

وحسب صحيفة تليغراف البريطانية، يأمل الباحثون من هذا الفحص، الكشف عن النمط البيوكيميائي الذي يتنبأ بالأشخاص الأكثر عرضة لأخطار فيروس كورونا، من خلال تحليل البصمة الجزيئية، وهي تركيبة من المواد الكيميائية التي يفرزها جسم الإنسان.

 

 

 

ويمكن للفحص الذي طورته الجامعة بالاشتراك مع معمل متخصص في أستراليا، إيجاد حل لحالة الإحباط التي يعيشها من فوق السبعين، والذين يصنفون ضمن الفئات الأكثر عرضة لأعراض المرض، حيث يطلب منهم البقاء في المنزل بغض النظر عن صحتهم.

 

 

 

وفي حال نجاح الاختبار، فهذا يعني أن أولئك الذين تبين أنهم مقاومون نسبيا أمام كورونا، ربما يشعرون ببعض الراحة النفسية، وربما يغامرون بالخروج إلى العمل مرة أخرى.

 

 

 

وقال عالم الفيروسات كريس سميث، الذي يقود البحث في الجانب البريطاني، إن إنشاء المؤشرات الحيوية من الدم والبول، قد يساعد على إنشاء نظام سهل، وسريع، ورخيص الثمن، من أجل التعرف على الأشخاص الأكثرة عرضة للأعراض الخطيرة للمرض.

 

 

 

لكن سميث أشار إلى أن الفحص لا يوفر “شهادة مناعة”، وإنما قد يساعد الأشخاص على معرفة كيفية التصرف حتى لحظة الحصول على اللقاح.

 

 

 

يذكر أن الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض كوفيد-19، تتمثل في ‏الحمى والإرهاق والسعال الجاف، بحسب منظمة الصحة العالمية.

 

 

 

وتشمل الأعراض ‏الأخرى الأقل شيوعا ولكن قد يصاب بها بعض ‏المرضى: الآلام والأوجاع، واحتقان الأنف، ‏والصداع، والتهاب الملتحمة، وألم الحلق، والإسهال، ‏وفقدان حاسة الذوق أو الشم، وظهور طفح جلدي ‏أو تغير لون أصابع اليدين أو القدمين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع