“ويسترن يونيون” تفضح عداء الجزائر تجاه المغرب.. والضحية هم الجزائريين أنفسهم

إقتصاد و سياحة كتب في 30 مايو، 2024 - 16:59 تابعوا عبر على Aabbir
ويسترن يونيون
عبّر

توقفت عمليات تحويل الأموال من وإلى الجزائر عبر البريد منذ عدة أسابيع، وذلك بسبب عدم تجديد العقود التي تربط حكومة الجزائر بشركة “ويسترن يونيون” الأمريكية، الأمر الذي يتسبب في تعثر عمليات التحويل بسبب وجود المقر الإقليمي للشركة في المغرب.

وفقًا لمصادر صحفية، فقد قررت الجزائر تجميد عمليات تحويل الأموال عبر البريد بشكل نهائي في جميع أنحاء البلاد، حتى يتم العثور على شركاء جدد، وذلك بسبب وجود مقر ويسترن يونيون في المغرب، الذي يعتبر الفاعل الأكبر في المجال عالميًا.

وأفادت المصادر ، المقربة من دوائر صناعة القرار في الجزائر، بأن مؤسسة بريد الجزائر رفضت تجديد العقد مع الشركة الأمريكية “التي يوجد مقرها الإقليمي في بلد آخر اي المغرب”.

وأوضحت المصادر أن العقد الذي انتهى بين الطرفين منذ عدة أسابيع لم يتم تجديده من قبل مؤسسة بريد الجزائر، التي رفضت أن تظل تابعة لقطب إقليمي يدير شؤون الجزائر انطلاقاً من بلد آخر.

وتابعت المصادر أن الطرف الجزائري رفض التجديد مع ويسترن يونيون لوحدها، وبالتالي فإنه يجري حاليًا التفاوض مع عدة متعاملين آخرين، بمن فيهم ويسترن يونيون وأورو جيرو وموني غرام.

هذا الأمر أدى إلى تجميد عمليات تحويل الأموال في الجزائر، في وقت تزامن مع عيد الأضحى، حيث يعتمد الجزائريون بشكل كبير على تحويلات أفراد الجالية لمساعدتهم في تغطية مصاريف العيد، وهي من المصادر الرئيسية للعملة الصعبة في البلاد.

الجزائريين ضحايا نظام عدائي

هذا، و يواجه المهاجرون الجزائريون في الخارج صعوبات كبيرة في تحويل الأموال الى ذويهم في الجزائر. لشراء أضيحة العيد، هذه الأيام.

وياتي سبب هذه الصعوبات بعد قرار النظام العسكري الجزائري اغلاق فرع شركة “ويسترن يونيون الامريكية”. بعد اختيارها المغرب لاحتضان فرعها الاقليمي.

قرار السلطات الجزائرية الغير مدروس والذي سببه معاداة كل ماهو مغربي من شأنه ان يصعب على شريحة كبيرة من المواطنين الجزائريين. أمر إقتنلء أضجية العيد. بالنظر الى كونهم لن يتوصلوا بالتحويلات المالية الللزمة، بعد اغلاق فرع شركة “ويسترن يونيون”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع