وهبي يتحدى ويعلن عن النتائج النهائية لمباراة المحاماة وإعلامي مغربي:”تنجح عائلتك كاملة ممسروطاش”

الأولى كتب في 5 مارس، 2023 - 20:11 تابعوا عبر على Aabbir
الوزير وهبي
عبّر

في الوقت الذي يواصل فيه الراسبون في امتحان المحاماة تشبثهم بالمطالبة ضرورة إلغاء الامتحان المفتقد لشروط النزاهة والشفافية، وإعادته مع فتح تحقيق، أعلنت وزارة العدل، أمس السبت، عن النتائج النهائية لمباراة المحاماة، بعد إجراء الاختبار الشفوي تزامنا مع الاضراب عن الطعام الذي خاضه المرسبون في هذا الاختبار.

وبالرغم من احتجاجات المرسبين على ما شاب الاختبار الكتابي من خروقات تمس بنزاهته وشفافيته من وجهة نظهم،

وكذا موجة الغضب والاستنكار التي خلفها في الشارع المغربي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي،

تحدى وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، الجميع ونشر النتائج النهائية بعد إجراء الاختبار الشفوي.

وقالت وزارة العدل، في بلاغ لها، إن الاختبارات الشفوية لامتحان مزاولة مهنة المحاماة مرت في جو هادئ وأسفرت عن نجاح 1999 مرشحا.

عائلة الوزير كها ناحجة بعد ظهور النتائج النهائية لمباراة المحاماة!!!

وتعليقا على إعلان وزارة العدل للنتائج النهائية لامتحان المحاماة، هاجم الإعلامي المغربي، المصطفى العسري، وهبي من خلال تدوينة نشرها على حسابه على الفايسبوك، جاء فيها:

“ليس المشكل في رسوب المترشحين في مباراة “المحاباة”، فهذه طبيعة المباريات.. المشكل هو نجاح كل هؤلاء من أسماء المرضي عليهم.. من أبناء القضاة وأبناء المحامين والموظفين في الوزارة الوصية ومن جاورهم قربى و”باك صاحبي”.

وختم تدوينته مستنكرا النتائج النهائية لمباراة المحاماة:”حتى أن “كبيرهم” نجح ليه ولدو.. وولد خوه.. وبنت خوه.. وزوج من اولاد عمتو.. راه هاذ الشي ليما ما يمكنش يتسرط ولو بشربة الما”.

هذا، وكان امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة قد أثار ضجة كبيرة في الشارع المغربي وعلى منصات التواصل الاجتماعي، عقب الإعلان عن النتائج، حيث طالب الراسبون فيه بفتح تحقيق في ما وصفوها بشبهات “الفساد والمحسوبية والزبونية” التي طالت الامتحان، بعدما تضمنت لائحة الناجحين أسماء وصفوها ب”النافذة” كما هو الشأن بالنسبة لنجل وزير العدل، عبد اللطيف وهبي.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع