وهبي: أنا ثري وقريت ولدي في الخارج ومغاربة “تصريح أناني وتحقير للتعليم العمومي”

الأولى كتب في 3 يناير، 2023 - 10:44 تابعوا عبر على Aabbir
امتحان المحاماة
عبّــر

أثار تصريح وزير العدل عبد اللطيف وهبي لوسائل اعلام وطنية عقب بروز ضجة امتحانات مهنة المحاماة، موجة انتقادات للكلام غير مسؤول من عضو بارز في حكومة جلالة الملك، وهو يحط من قيمة التعليم العمومي بالمغرب بصفة مباشرة لوسائل اعلام وطنية.

 

وزير العدل المثير للجدل، وفي تصريح تنبعث منه روائح الأنانية، ولا يصدر من سياسي في منصب رفيع في قمة الحساسية، قال للصحافة عقب تفجر فضيحة نجاح عدد من أبناء المسؤولين في إمتحانات ولوج مهنة المحاماة، أن إبنه درس في كندا، لكونه والده ثري ودفع مصاريف دراسته خارج المغرب.

 

واعتبر نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي أن تصريح وهبي، يعتبر تحقيراً للتعليم العمومي المغربي بصفته وزيراً في الحكومة المغربية واستهزاءا للمنظومة التربوية بالمغرب ككل.

 

وفي هذا السياق، عبر نشطاء في منصات التواصل الاجتماعي عن سخطهم لكلام الوزير، وغرد أحد رواد الفضاء الأزرق”جوج اجازات وماقدرش يرجع محامي حتى رجع باه وزير العدل”.

فيما تساءل آخر “،هل كان ابن الوزير يدرس القانون المغربي في الجامعات الكندية مثلا، مضيفا “اوا اش باقي نتسناو من بعد هاذ التصريح، يا على وقت، كيدوي بحال شي واحد كيعاير اودي على المستوى يا”.

 

وبعبارة أكثر حدة قال أحد النشطاء” بشاخ مسؤولين من الطراز العالي هذا استعلاء واستفزاز على أبناء الشعب، وتحقير للتعليم العمومي بالمغرب قليك لاباس عليه …هكذا نواسي الراسبين مثلا”.

 

وكان اعلان وزارة العدل عن قائمة المترشحين في الإختبارين الكتابيين لمزاولة مهنة المحاماة، والذين أجريا في 4 دجنبر رافقه جدل واسع في الفضاء الأزرق بسبب تضمن القائمة لأسماء وأقارب نقباء ومحامين وقضاة.

 

فؤاد جوهر ـ عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع