ولي عهد اللكسمبورغ.. الملك محمد السادس كرس مجتمعا عصريا قادر على مواجهة مختلف التحديات

الأولى كتب في 24 سبتمبر، 2019 - 15:35 تابعوا عبر على Aabbir
ولي عهد اللكسمبورغ.. الملك محمد السادس كرس مجتمعا عصريا قادر على مواجهة مختلف التحديات
عبّر

عبّر-و م ع

 

بحضور الدوق الأكبر ولي عهد اللكسمبورغ, الأمير غيوم, مرفوقا بالدوقة ولية العهد الأميرة ستيفاني دولانوي, التأم اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء, اللقاء الاقتصادي للبعثة الاقتصادية للكسمبورغ.

 

 

وخلال مداخلته في الجلسة الافتتاحية, أبرز الأمير غيوم,التزام جلالة الملك محمد السادس منذ اعتلائه العرش قبل عشرين سنة وإلى الآن من أجل تكريس مجتمع مغربي عصري, وهو ما يمنح المملكة القدرة على على مواجهة التحديات المطروحة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

 

 

كما نوه الدوق الأكبر بالاستراتيجية الملكية “المغرب الرقمي”, مضيفا بأن التعاون بين بلده والمغرب سياسهم في في مواجهة التحديات المشتركة.

 

 

“استنتجت أنا وعقيلتي أنه منذ زيارتي السابقة في 2015, كيف أن المغرب واللكسمبورغ التزاما بتوطيد تعاون مستدام فيما يخص رقمنة ا اقتصاد بلدينا”, يقول الأمير غيوم مشيرا خلال افتتاحه لهذا اللقاء الثاني من نوعه إلى أن المغرب,إلى أن البعثة الاقتصادية للكسمبورغ تضم في صفوفها 50 مقاولة, وهو ما يوضح أهمية هذا اللقاء بالنسبة لمقاولي هذا البلد.

 

 

وفيما أبرز الجهود الت بذلها المغرب فيما يخص الرقمنة, لفت الأمير غيوم إلى أهمية هذا القطاع بالنسبة للاقتصاد, مشيرا إلى أن هذه الزيارة سبتعث دينامية جديدة من أجل تعميق العلاقات بين الفاعلين المغاربة واللكسمبورغيين في هذا المجال الذي يمثل خيارا استراتيجيا ببلاده.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع