مكناس ..ولي العهد يعطي الانطلاقة الرسمية للملتقى الدولي للفلاحة

إقتصاد و سياحة كتب في 16 أبريل، 2019 - 13:57 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر
محمد لوريزي-عبّر
ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، صباح اليوم الثلاثاء بمدينة مكناس، مراسيم افتتاح الدورة الرابعة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب المنظمة من 16 إلى 21  أبريل الجاري تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.
وتمتد فعاليات هذا الملتقى الدولي إلى غاية 16 من شهر أبريل الجاري، فيما اختارت لها شعار “الفلاحة رافعة للتشغيل ومستقبل العالم القروي”.
ويتضمن برنامج الملتقى العلمي أكثر من 30 ندوة، ويضم زهاء 120 متحدثاً،  بينهم وزراء وسفراء ومسؤولون كبار وأكاديميون وخبراء ورجال أعمال،  كما ستوقع خلاله العشرات من اتفاقيات التعاون بين المغرب والدول المشاركة، بينها 20 اتفاقية مع سويسرا التي تحل هذه السنة ضيف شرف على الملتقى.
الملتقى الذي يعد اهم موعد أفريقي في المجالات المرتبطة بالقطاع الفلاحي، ينتظر مليون زائر، كما سيعرف مشاركة 1500 عارض، يمثلون 61 دولة مشاركة، فضلا عن مشاركة قرابة 22 وزيرا أجنبيا.
وستتركز أشغال دورة هذه السنة على إشكاليات التشغيل وريادة الأعمال والتحول الرقمي في العالم القروي.
وعلى مدى الأيام الخمسة المقبلة ستتمحور أشغال الملتقى العلمي الموازي للمعرض حول تشخيص تجارب المغرب وكثير من الدول المشاركة من أوروبا وأفريقيا في مجال التشغيل بالقرى.
ويتوزع المعرض على مساحة 185 ألف متر مربع، كما يشمل عشرة أقطاب، فيما سيعرف تنظيم قرابة 300 لقاء في موضوعات مختلفة تهم القطاع الفلاحي، لاسيما الفرص التي يقدمها هذا الاخير في خلق فرص التشغيل، وذلك توقيع قرابة 21 اتفاقية.
تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع