وكالة التنمية الفلاحية تنظم ندوة حول موضوع “فرص الاستثمار في الفلاحة المغربية”بمعرض الفلاحة بصريبا

الأولى كتب في 23 مايو، 2022 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
وكالة التنمية الفلاحية
عبّر ـ ولد بن موح

نظمت اليوم الاحد 22 ماي ، وكالة التنمية الفلاحية، ندوة حول موضوع: “فرص الاستثمار في الفلاحة المغربية” .

وذلك على هامش الدورة الـ89 لمعرض “نوفي ساد” الدولي للفلاحة بصريبا الذي ينعقد في الفترة الممتدة من 21 إلى 27 ماي 2022، وتدخل هذه الندوة التي أشرف عليها المهدي الريفي المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية ، و حضرها مجموعة من الشخصيات الرسمية والمستثمرين، كممثل وزير الفلاحة الصربي ومسؤولي غرفة التجارة والصناعة بجهة فويفودين بصربيا وبعض السفارات وممثلي شركات خاصة.

وعرفت هذه الندوة تسليط الضوء على مختلف الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي التي تزخر بها المملكة المغربية في إطار استراتيجية الجيل الأخضر “2020-2030″ ،والتي يمكن أن تثير اهتمام المستثمرين الأجانب.

وذلك بفضل مناخ الأعمال المستقر والواعد والموارد البشرية المؤهلة والبنية التحتية المتوفرة والمساطير القانونية الملائمة والمؤسسات العامة والخاصة المتخصصة، و يعد المغرب من أكثر البلدان الأفريقية جاذبية من حيث الاستثمار.

ويشارك المغرب في هذا الحدث الفلاحي الكبير بجناح متكامل، اقتتحه سفير المملكة المغربية لدى صربيا، محمد أمين بلحاج، والمدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، المهدي الريفي، امس السبت.

وأقامت وكالة التنمية الفلاحية جناحًا مؤسساتيًا بمساحة 80 مترًا مربعًا لدعم الاستثمار ومناخ الأعمال بالقطاع الفلاحي في المغرب مع تسليط الضوء على البيانات والمعلومات الضرورية والتي من شأنها أن تثير اهتمام الفئة المستهدفة.

كما ستنظم وكالة التنمية الفلاحية طوال مدة المعرض لقاءات ثنائية (B2G) مع الشركات الصربية والمستثمرين الفاعلين في القطاع الفلاحي والمهتمين بالاستثمار في المغرب.

وللتذكير، فإن المعرض الدولي للفلاحة نوفي ساد هو أكبر حدث في القطاع الفلاحي في جنوب شرق أوروبا، حيث سيستقبل هذه السنة 400 عارضًا ينتمون إلى 25 دولة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع