وقفة تضامنية مع فلسطين تنديدا بتطبيع الإمارات مع الكيان الاسرائيلي

منوعات كتب في 19 سبتمبر، 2020 - 14:50 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة

 

عبر عشرات المغاربة وممثلي 28 هيئة سياسية وحقوقية، ومنظمات مجتمع مدني، خلال وقفة أمام البرلمان، أمس الجمعة، تعبيرا عن الرفض المغربي للتطبيع الإماراتي والبحريني مع الكيان الاسرائيلي، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ونظمت الوقفة أمام البرلمان تحت شعار “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، مردين شعارات “إدانة إدانة لصفقة الخيانة”، و”لا احتلال لا تطبيع فلسطين ماشي (ليست) للبيع”، و”المقاومة أمانة والتطبيع خيابة”، رافعين العلمين الفلسطيني والمغربي.

 

وعبر بيان الوقفة التعريفي، رفضها ” لاتفاقيات الخيانة والتطبيع التي أبرمها كل من حكام الإمارات والبحرين، برعاية أمريكية، مع العدو الصهيوني”.

 

وجاءت الوقفة حسب البيان “في إطار تصدي الشعب المغربي لكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية، عبر التطبيع والاختراق الصهيوني لبنية القرار السياسي العربي، والأنسجة الاجتماعية لشعوب الأمة”، مؤكدة أن ” القضية الفلسطينية بالنسبة للشعب المغربي هي قضية وطنية على الدوام”، وفق البيان ذاته.

 

وعبر المتظاهرون عن إدانتهم الشديدة للاتفاق الذي وقعته الإمارات والبحرين مع إسرائيل في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع