النقابة الوطنية للمحافظة العقارية وقفات احتجاجية ومطالب متراكمة على رأسها مشكل التقاعد التكميلي

الأولى كتب في 12 ديسمبر، 2019 - 14:15 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ سعد الناصري

 

 

 

 

دعت النقابة الوطنية لمحافظة العقارية في وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية صباح اليوم الخميس المدير العام للوكالة بإصلاحات ومراجعات في عقلية التدبير ظلت سببا في هضم حقوق الشغيلة، وخلق حالة من الاحتقان.

 

 

وتقدمت النقابة بمجموعة من المطالب على رأسها مراجعة شاملة لمشكل التقاعد والإسراع بإصلاح الاختلالات المرتكبة، وكذا تطبيق الزيادة في الأجور المقررة في الحوار الاجتماعي.

 

 

 

و أوضح الكاتب العام للنقابة نبيل بن شعو لموقع “عبر”  أن مشكل التقاعد التكملي يكمن في الغلاف المالي الذي كان مخصصا لهذه العملية لانهائه تم توزيعه بشكل غير عادل وبمعايير غير واضحة، وبعد الحوار قامت الادارة بإنجاز خبرة بتكليف مكتب دراسة قام بتقييم العملية، فوقف عن مجموعة من الاختلالات وقدمت بشأنها سيناريوهات وحلولا، إلا أن الادارة لم تتحرك من أجل تنزيل أي منها للتقدم من أجل حل المشكلة.

 

 

 

 

وكذا تطبيق الزيادة في الأجور إضافة إلى تسريع إجراءات المصادقة على مؤسسة الأعمال الاجتماعية بمقتضى قانون وإخراجها للوجود.

 

 

 

 

وبخصوص الزيادة في الأجور فالإدارة قول نبيل بنشعو أن الإدارة لم تشرع بعد في تطبيق ماتم تقريره في الحوار الاجتماعي رغم هزالته.

 

 

 

وقال المتحدث في يهم مشكل حاملي الشهادات أنه منذ 2018 تم الاعلان امتحان من أجل التسوية، ولكن تم إلغاؤه ولم ينظم بعده أي امتحان.

 

و يبقى أكبر مشكل الارشيف حسب المتحدث أن الوكالة تنتج سنويا عددا هائلا من الملفات، ولم تعد تتسع المقرات والمصالح لاستعابها مما جعل الملفات تحفظ بطرق لاتتناسب وأهمية الوثائق التي من المفترض أن يتم الحفاظ عليها بأكثر التقنيات ضمانا لسلامتها، بالإضافة إلا أن أعوان الأرشيف عندما يتقاعدون لا يتم تعويضهم مما يراكم ثقل العمل على عدد قليل من المستخدمين.

 

 

وعن نجاح الوقفات والإضرابات التي تخوضها النقابة عبر عن نجاحها لكونها استجابة لمطالب الشغيلة التي تعاني يوميا مع المشاكل المتراكمة، وأن النقابة تعتزم التصعيد في وقفات أخرى.

 

 

 

وكانت النقابة قد دعت إلى وقفات احتجاجية محلية معممة أمام جميع المركبات العقارية ، ووقفة جهوية أمام المقر المركزي للوكالة تشمل المصالح المركزية والمصالح الخارجية للرباط وحي الرياض وتمارة والهرهورة وعين عتيق وسلا الجديدة وسلا المدينة والقنيطرة”.

 

 

هذا ودعت النقابة إلى إضراب وطني يوم الأربعاء25دجنبر من أجل دفع الإدارة إلى حوار جدي ومسؤول  يفضي إلى حلول عمليةلحل المشاكل العالقة، وليس مجرد حوارات شكلية.

 

 

 

 

 

شاهد ايضا



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع