وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء

تقارير كتب في 19 سبتمبر، 2018 - 13:59 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

اطلع وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب، الثلاثاء 18 شتنبر، في اطار زيارته لمدينة العيون على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء في مختلف المجالات.

وعقد الوفد الدبلوماسي، الذي يضم مستشارين وممثلين لسفارات ألمانيا وإيطاليا وكندا وبريطانيا وهولندا والولايات المتحدة وسويسرا، سلسلة من اللقاءات مع السلطات المحلية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني بالجهة، بالإضافة الى زيارة عدد من المشاريع والاوراش التنموية.

ووقف اعضاء الوفد بالمناسبة من خلال الزيارات الميدانية والعروض على المؤهلات التي تزخر بها الجهة، والبنيات التحتية التي تتوفر عليها في مختلف القطاعات الواعدة الاقتصادية والاجتماعية وعلى المجهودات المبذولة لضمان تنمية سوسيو-اقتصادية مستدامة بالاقاليم الجنوبية للمملكة.

واطلع أعضاء الوفد الدبلوماسي بمقر مجلس جهة العيون الساقية الحمراء على برامج النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي أعطى وانطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والوقع الايجابي لهذا البرنامج على جميع المستويات بهذه الأقاليم، وخاصة جهة العيون الساقية الحمراء.

وشكلت هذه الزيارة فرصة، للوفد الدبلوماسي ، للاطلاع عن قرب على أجواء الأمن والطمأنينة والاستقرار الذي يسود هذه الربوع ، وعلى دور واختصاصات المجالس المنتخبة في تدبير الشأن المحلي والجهوي والمجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية بالجهة والإجراءات التي اتخذتها الدولة لتسريع وتيرة التنمية بها من خلال البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية .

وقدمت لأعضاء الوفد الدبلوماسي خلال لقاء مع مدير المركز الجهوي للاستثمار السيد محمد بومسمار معطيات معززة بالصور حول جهة العيون الساقية الحمراء، والمنجزات التي تحققت بها في عدد من القطاعات الاقتصادية والاجتماعية بعد استرجاعها الى الوطن الام.

وتطرق السيد بومسمار إلى المؤهلات التي يرتكز عليها اقتصاد الجهة ومحفزات وفرص الاستثمار في قطاعات الصيد البحري والسياحة وتربية المواشي مستعرضا البرامج التي تم إعدادها لإدماج الشباب في سوق الشغل والمشاريع الاستثمارية الكبرى التي يتم انجازها في مختلف المجالات.

واختتم أعضاء الوفد زيارته لمدينة العيون بجولة لجماعة فم الواد، وبلدية المرسى شملت موقع فوسبوكراع ، و التكنوبول.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع