وفد رفيع المستوى يضم رجال أعمال من جنوب إفريقيا ونيجيريا وكينيا وليسوتو يقوم بزيارة للمغرب

إقتصاد و سياحة كتب في 15 يوليو، 2019 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

بمبادرة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، يقوم وفد رفيع المستوى يتكون من رجال أعمال وفاعلين مؤسساتيين من جنوب إفريقيا ونيجيريا وليسوتو وكينيا بزيارة ذات طابع اقتصادي للمغرب يومي 15 و 16 يوليوز الجاري. وتعكس هذه الزيارة الإرادة المتبادلة للفاعلين الاقتصاديين والسياسيين من أجل إعطاء زخم جديد للتعاون بين المغرب وهذه الدول.

 

 

 

ويتضمن البرنامج زيارات لعدد من الإنجازات الاقتصادية الكبرى، المنجزة في إطار استراتيجية التنمية الاقتصادية للمغرب، ولاسيما ميناء طنجة المتوسط ومحطة نور ورزازات للطاقة الشمسية، وذلك تماشيا مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس. كما يشمل البرنامج عقد لقاء عمل مع ممثلي القطاع العام المغربي، ولقاءات مع أهم الفاعلين الاقتصاديين.

 

 

ويضم هذا الوفد، بالخصوص، ممثلين عن مؤسسة برينتورست- المؤسسة الإفريقية التي أحدثها السيد جوناثان أوبينهايمر، والتي يوجد مقرها بجوهانسبورغ وتعمل من أجل جعل النمو الاقتصادي محورا يوح د الدول الإفريقية ورافعة للتنمية.

 

 

 

ومن بين الشخصيات التي يضمها هذا الوفد، إضافة إلى الجنوب إفريقي السيد جوناثان أوبينهايمر، كل من السيد أولوسيغان أوباسانجو، رئيس برينتورست ورئيس نيجيريا سابقا، والسيد مسيبيسي جوناس، المبعوث الخاص المكلف بالاستثمار لدى رئيس جنوب إفريقيا السيد سيريل رامابوزا، والسيد مويكيتسي ماجورو، وزير مالية ليسوتو، فضلا عن شخصيات أخرى رفيعة المستوى.

 

 

 


شاهد ايضا

 

الملك محمد السادس حليق الرأس بمدينة المضيق

مغاربة يحتفلون بتأهل المنتخب الجزائري لنصف الكان على الحدود..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع