وفاة الفنانة المصرية مها أبو عوف بعد صراع مع سرطان الرئة

الأولى كتب في 6 يناير، 2022 - 08:00 تابعوا عبر على Aabbir
مها أبو عزف
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة

توفيت الممثلة المصرية مها أبو عوف في ساعة مبكرة اليوم الخميس، عن عمر ناهز 65 عاماً بعد صراع مع المرض.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة، في بيان، قالت فيه إن “صلاة الجنازة ظهراً من مسجد الرحمن الرحيم، صلاح سالم”، كما نعاها عدد من الفنانين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منهم إسعاد يونس وأحمد بدير ووفاء عامر ومحمود البزاوي ومصطفى شعبان وناهد السباعي ومحمد عادل إمام وزينة.

فيما كشف أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، لوسائل إعلام مصرية سبب وفاة الفنانة مها أبو عوف وتفاصيل اللحظات الأخيرة في حياتها، قائلاً: “مها أبو عوف كانت تعاني من مرض سرطان الرئة، وتدهورت حالتها منذ أيام، ونقلت على إثرها إلى المستشفى”، وأضاف: “مكثت أبو عوف في العناية المركزة، حيث تم تشخيص حالتها بأنها التهاب رئوي حاد، وهي من أعراض سرطان الرئة”.

واختتم زكي: “تدهورت في الساعات الأخيرة حتى فارقت الحياة”.

يشار إلى أن الفنانة المصرية وُلدت في نوفمبر عام 1956، وتخرجت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة قبل أن تنضم مع أخواتها منى وميرفت ومنال لفرقة “فور إم” التي شكلها شقيقهن عزت أبو عوف نهاية حقبة السبعينات.

وبالتوازي مع انطلاقها في عالم الغناء قدمها المخرج حسن الإمام في دور صغير بفيلم “لا تظلموا النساء” أمام حسين الإمام وهناء ثروت وتحية كاريوكا وسعيد صالح.

لتتوالى بعد ذلك أعمالها السينمائية، ومنها “أنا لا أكذب ولكني أتجمل” و”ممنوع للطلبة” و”الخط الساخن” و”في الصيف الحب جنون” و”أحلى الأوقات” و”معلش إحنا بنتبهدل” و”أمير البحار” و”غش الزوجية”.

أما في الدراما التلفزيونية فقدمت مسلسلات “الحساب” و”الرجل الآخر” و”الخواجة عبد القادر” و”ساحرة الجنوب” و”أرض جو”، إضافة إلى “الست كوم” الشهير “راجل وست ستات” مع أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي.

وتزوجت لفترة قصيرة من الفنان عمر خورشيد قبل وفاته في حادث مروري عام 1981، ثم تزوجت بعد ذلك وأنجبت ابنها الوحيد شريف.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع