وفاة إعلامي “الشروق” الناطقة باسم الكابرانات بسبب الإهمال وغياب السكانير في جزائر القوة الضاربة!!

الأولى كتب في 12 يناير، 2023 - 09:39 تابعوا عبر على Aabbir
صحفي الشروق
عبّر ـ ولد بن موح

قشروي الحفصتسبب الإهمال الطبي وغياب جهاز السكانير في وفاة الإعلامي بقناة “الشروق” الجزائرية، حمزة بركاوي، بأحد المستشفيات التي كان يعالج فيها من مرض الملاريا.

وكان حمزة بركتوي قد أصيب بمرض الملاريا عند تغطيته لكأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، حيث ظل يعاني من تأزم وضعه الصحي، قبل أن يدخل في غيبوبة منذ عدة أيام.

ووجد إعلامي قناة “الشروق” الناطقة باسم النظام العسكري الجزائري، صعوبة في العلاج، بسبب الإهمال وغياب جهاز السكانير في دولة الكابرانات التي لا تتوقف عن وصف نفسها بالدولة الحديثة والقوة الضاربة والمتقدمة في كل المجالات.

وكان الصحافي الراحل قد اشتكى من معاناته مع المرض وتعذر علاجه من خلال تدوينة سبق ونشرها على صفحته على الفايسبوك، جاء فيها:”السكانير في الجزائر من المستحيلات السبع.. حقك البسيط كمواطن يحرمونك منه ويبعتوك لموعد من عشرة أيام إلى ثلاثة أشهر دون رحمة ولا شفقة.. رغم حاجتي المستعجلة لسكانير ورغم أنني صحفي تعرض للملاريا في مهمة عمل مع المنتخب الوطني لكن دون جدوى.. واحد ما سامع بيك.. حتى وأنت معروف لكن المعريفة أقوى مني ومنك.. المعاملة السيئة حدث ولا حرج من المدخل كل شيء ممنوع عليك.. الممرضة تحسب نفسها طبيبة تترفع على المرضى.. الطبيبة كأنها بروفيسور.. متى يصبح الجميع في خدمتك؟”.

وواصل  حديثه عن معاناته قائلا:”للأسف يصبح الجميع تحت تصرفك لما تقوم بتدخلات فوقية لا لشيء إلا لأجل العلاج والحصول على حقك بسكانير استعجالي لصعوبة التنفس كحق بسيط (المفروض لا تحتاج التدخل).. وسرعان ما يجدون لك مكان لركن السيارة وموعد كنت ستتنظر ثلاثة أشهر يعني بعد موتك”.

واختتم تدوينته بالقول:”عموما هذا ما عشته كمواطن بسيط ولم أجد يد العون من كل الذين قصدتهم لكن الحمد لله ربي سخر لنا الرجال.. صدقوني العالم داخل المستشفيات غريب ومختلف.. الناس تعاني وتعاني ولكن للأمانة هناك بعض عمال القطاع طيبون و يحاولون المساعدة قدر المستطاع”.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع